bool

"اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين" تعلن نجاح خطتها الخدمية الخاصة بموسم (زيارة الأربعين 1441 هـ) الاستثنائية جهود كبيرة لقسم الآليات بالعتبة العلوية في ختام زيارة الأربعين الأمين العام للعتبة العلوية يستقبل رئيس السلطة القضائية الإيرانية الأمين العام للعتبة العلوية يستقبل وكيل وزير الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي قسم الإعلام في العتبة العلوية.. جهود كبيرة لتغطية زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) أكثر من 3500 متطوع لدعم الخدمات المقدمة لزائري أربعينية الإمام الحسين (ع) في العتبة العلوية المقدسة لجنة الإرشاد والتعبئة تستعرض تضحيات مبلغي الحوزة العلمية المباركة على طريق السائرين مستشفى متنقل بجهود مشتركة بين العتبتين المقدستين العلوية والرضوية لخدمة الزائرين المراقبة والاتصالات في العتبة العلوية ... خدمات متنوعة على نطاق واسع لإنجاح موسم الزيارة مركز إرشاد المفقودين في العتبة العلوية المقدسة يضاعف جهوده لخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)

الأمانة العامة للعتبة العلوية تبحث مع قادة الأجهزة الأمنية تعزيز الخطط الأمنية المطروحة لحماية زائري الأربعين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عقدت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مؤتمراً تداولياً مصغراً لتدارس الخطط الأمنية المشتركة مع قيادة شرطة النجف الأشرف ومديرية مرور المحافظة.

وترأس المؤتمر الأمني الأمين العام للعتبة المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي ونائبه رئيس اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين رضوان صاحب ،بحضورمسؤول قسم العلاقات العامة علي العامري ، ومعاون قائد الشرطة العميد محسن الجابري ، ومدير مرور المحافظة العميد علي الحسناوي، ومدير الدفاع المدني العقيد ونخبة من القيادات الأمنية في قيادة شرطة النجف الأشرف .

 

وقال الأمين العام للعتبة المقدسة في تصريح لـ ( المركز الخبري ) " تم خلال المؤتمر الأمني المصغر تدارس حجم توافد الزائرين في الأربعين والذي من المتوقع حصول ما نسبته أكثر من 25%، وقد ظهرت بوادر تلك الزيادة بعد العاشر من محرم ، مما يتطلب استعدادات كبيرة لحمايتهم وتهيئة الظروف والأجواء الملائمة لتقديم الخدمات لهم وأدائهم للزيارة في سلام تام".

 

وأضاف المهندس الشيخ راضي " هنالك تعاون وتنسيق متواصل ومشترك مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة وقد تم وضع اللمسات الأولى لهذا التعاون وقد أوضحت العتبة العلوية خططها المعدة لخدمة  الزائرين ومواقع تلك الخدمات والضيافة لهم ".

 

من جانبه قال العميد محسن الجابري معاون قائد شرطة النجف ، لـ ( المركز الخبري ) " بدعوة كريمة من الأمانة العامة للعتبة العلوية تم اليوم وخلال مؤتمر مصغر تدارس الخطط المعدة في زيارة الأربعين ، خصوصاً وقد بدأت  طلائع الزائرين من خلال الزوار العرب والأجانب التواجد المكثف في محيط الحرم العلوي الشريف مما يتطلب جهدا مبكرا واستثنائيا، ولدينا خطة مشتركة وتعاون ملموس لحماية أمن الزائرين مع العتبة العلوية المقدسة بالخصوص في المنطقة المحيطة بالصحن الحيدري الشريف ومنطقة الشارع الحولي وبقية مدن ومواقع استراحة الزائرين التابعة للعتبة المقدسة".

 

 من جانبه قال مسؤول قسم العلاقات العامة علي العامري " تم اليوم وبتوجيه من الأمين العام للعتبة المقدسة ونائب الأمين العام رئيس اللجنة العليا لزيارة الأربعين دعوة قادة الأجهزة الأمنية لتدارس وتعزيز الخطط الأمنية المشتركة الموضوعة لحماية الزائرين في الزيارة المليونية والاستماع لما يتم الاتفاق عليه بغية نجاحها ".

 

يذكر ان العتبة العلوية المقدسة تعد مركز استقرار وانطلاقة مهمة للزائرين باتجاه كربلاء سواء من المحافظات العراقية أو من خارج العراق وقد شكلت العتبة لجنة عليا تشرف على دعم وسير مراسيم الزيارة والزائرين وقد باشرت عملها منذ أسابيع .

المزيد من العتبة العلوية المقدسة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على