bool

بلاسخارت تدين بشدة الهجمات على المتظاهرين السلميين في العراق الداخلية العراقية تعلن فتح تحقيق باطلاق النار بالسنك وتؤكد: استشهاد واصابة 84 شخصا خطبة المرجعية الدينية العليا نصيف تطالب بالتحقيق مع وزير الكهرباء والوكلائه والمدراء العامين في الوزارة إنتشار أصحاب القبعات لحماية المتظاهرين في ساحة التحرير مصرف الرافدين يستقبل العديد من دوائر الدولة لتوطين رواتب الموظفين فارس ولدته الغاضريات - أحمد الحسني الثورة الزراعية هي الحل - اسعد عبد الله عبد علي ثورة الغضب والخوف من انهيار قوتها الناعمة - رسل جمال حكومة تثبيت أعمال - هادي جلو مرعي

استعاد العراق قطع سومرية من بريطانيا والسويد وعرضها بالمتاحف العراقية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استعاد العراق قطع سومرية من بريطانيا والسويد وعرضها بالمتاحف العراقية

 

بعد استعادتها من بريطانيا والسويد، حظي سكان العاصمة العراقية بغداد، بفرصة مشاهدة قطع أثرية تعود إلى الحضارة السومرية.

وضمت القطع بقايا فخارية عليها كتابات ترجع إلى الحضارة السومرية، وفق ما ذكرت وكالة "أسوشييتد برس".

وكان المتحف البريطاني، قد أعلن في الثامن من يوليو الجاري، أن قطعا أثرية من العراق وأفغانستان تمت مصادرتها في بريطانيا، ستعاد إلى بلدانها الأصلية بعد التأكد من مصدرها من قبل خبراء من المتحف.

وذكر المتحف البريطاني أنه يعمل مع سلطات إنفاذ القانون، بما فيها شرطة الحدود البريطانية وشرطة لندن، لإعادة القطع الأثرية التي تم تهريبها خلال فترات النزاع الأخيرة.

وخلال الفوضى التي عمت العراق في أعقاب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003، تعرض متحف العراق الوطني لأعمال نهب، مما أدى إلى فقدان مقتنيات ذات قيمة كبيرة.

وخلال السنوات الأخيرة، دمر تنظيم داعش الإرهابي مواقع أثرية مهمة، في المناطق التي سيطر عليها.

ويكتسب ترميم التراث العراقي الآن زخما، خاصة في ظل تعاون منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو"، مع السلطات العراقية عن كثب.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي