bool

"اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين" تعلن نجاح خطتها الخدمية الخاصة بموسم (زيارة الأربعين 1441 هـ) الاستثنائية جهود كبيرة لقسم الآليات بالعتبة العلوية في ختام زيارة الأربعين الأمين العام للعتبة العلوية يستقبل رئيس السلطة القضائية الإيرانية الأمين العام للعتبة العلوية يستقبل وكيل وزير الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي قسم الإعلام في العتبة العلوية.. جهود كبيرة لتغطية زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) أكثر من 3500 متطوع لدعم الخدمات المقدمة لزائري أربعينية الإمام الحسين (ع) في العتبة العلوية المقدسة لجنة الإرشاد والتعبئة تستعرض تضحيات مبلغي الحوزة العلمية المباركة على طريق السائرين مستشفى متنقل بجهود مشتركة بين العتبتين المقدستين العلوية والرضوية لخدمة الزائرين المراقبة والاتصالات في العتبة العلوية ... خدمات متنوعة على نطاق واسع لإنجاح موسم الزيارة مركز إرشاد المفقودين في العتبة العلوية المقدسة يضاعف جهوده لخدمة زائري أربعينية الإمام الحسين (ع)

إقليم كردستان يعلن عن استعداه لإيداع ثمن 250 ألف برميل نفط يوميا لدى بغداد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعلنت حكومة اقليم كوردستان، الاثنين 19 آب 2019، استمرار صرف رواتب موظفيها في مواعيد شهرية ثابتة.

وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم جوتيار عادل، في مؤتمر صحفي له، ان "بغداد واربيل متفقتان على حل المشاكل العالقة خاصة، ملفات النفط والمالية والمادة 140 من الدستور، وعدة ملفات اخرى بما يصب في مصلحة الجانبين، كما تم تشكيل عدة لجان للتباحث وحل المشاكل".

واضاف عادل انه "حسب قانون الموازنة المالية لعام 2019، والذي حدد 12% حصة لإقليم كوردستان، 12 ترليون و800 مليار دينار، الا ان بغداد لم ترسل الا 452 مليار دينار لغاية الشهر الثامن الجاري وبالتالي يتم اقتطاع 7.39 ترليون دينار عراقي"، مؤكدا ان "حكومة الاقليم لديها نوايا حسنة للاتفاق مع بغداد لكنها لن تتنازل عن حقوقها ومتفائلة بالتوصل لاتفاق".

وبين عادل ان "بغداد ترسل رواتب 682 ألف موظف فقط، فيما عدد الموظفين في الاقليم أكثر من مليون موظف"، مؤكدا استعداد اقليم كوردستان ايداع المبالغ النفطية التي تعادل بيع 250 ألف برميل نفط لدى بغداد وفق ما تم الاتفاق عليه سابقا.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قال في وقت سابق ان "اشكالية تصدير اقليم كوردستان لأكثر من 250 الف برميل من النفط يجب ان تحل، ونحتاج الى بحث وحوار مع الاقليم".

 

ولفت الى ان "الحكومة تدفع الرواتب والمستحقات لإقليم كوردستان بموجب الموازنة ولا تدفع الجزء الباقي لان قانون الموازنة الزمها بخصم ما يقابل المبالغ التي تمثلها قيمة 250 ألف برميل من النفط يوميا".

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على