bool

تفشي "مرض معد"في ملجأ للمهاجرين بالمكسيك هذيان أمريكي.. ما أسرع عوارض مناورات المحيط الهندي! استراليا تأمر بإخلاء بلدتين بسبب تزايد حرائق الغابات هل تشكل حكومة لبنان قبل نهاية العام الحالي؟ تعليقا على تحذيرات الخزعلي.. نائب صدري: لن ننجر وراء أي فتنة مواقع التواصل تشتعل في السعودية بعد نشر فيديو مؤلم انتشال قطع من حطام الطائرة العسكرية الايرانية المنكوبة "میغ 29" Android 11 بميزة تسجيل مقاطع فيديو أكبر من 4 جيجابايت انفلونزا الخنازير يهاجم اليمن والوفيات في إزدياد رويترز: ارتفاع عدد القتلى في تفجير مقديشو إلى 61

أكد مجلس الامن الوطني على تطبيق قرار الغاء موافقات الطيران بأجواء العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكد مجلس الامن الوطني على تطبيق قرار الغاء موافقات الطيران بأجواء العراق

 

أكد مجلس الأمن الوطني برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، على تطبيق قرار إلغاء الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية، اضافة الى إتخاذ الخطوات الكفيلة بنقل الاسلحة والاعتدة الى اماكن خزن مؤمّنة خارج المدن.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان له، إن "مجلس الامن الوطني عقد اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، وبحث المواضيع المعدّة لجدول اعماله بينها تولي وزارة الدفاع وضع الخطط والاجراءات المناسبة لتسليح قيادة الدفاع الجوي بما يتناسب مع الوضع الحالي والمستقبلي".

وشدد المجلس، بحسب البيان على، أن "جميع التشكيلات العسكرية ومن ضمنها الحشد الشعبي كان لها الدور الكبير بمحاربة الارهاب وتحرير الاراضي والمدن العراقية من الارهاب، وان الحكومة مسؤولة عن حمايتها".

وأكد، "على ضرورة متابعة تطبيق قراره في جلسة التقييم الامني الخامسة المتعلق بإلغاء الموافقات الخاصة بتحليق جميع انواع الطيران في الاجواء العراقية إلا بموافقة القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله اصوليا، فضلا وإتخاذ الاجراءات والخطوات الكفيلة بنقل الاسلحة والاعتدة الى اماكن خزن مؤمّنة خارج المدن".

ووافق المجلس، "على قيام وزارة الدفاع بإبرام مذكرة للتفاهم العسكري مع نظيرتها وزارة الدفاع اللبنانية"، مقِرا "السياسة الوطنية لتأهيل المجتمع بعد تحرير المدن من عصابات داعش الارهابية".

 

يشار الى أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، القائد العام للقوات المسلحة وجه، في (15 آب 2019)، بالغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية، فيما قرر حصر الموافقات به او من يخوله.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي