bool

الأرصاد السورية تعلن عن تغيرات كبيرة في الطقس خلال الساعات القادمة جمعية الوفاق تدين الإرهاب الصهيوني ضد غزة ودمشق من هي الشخصية المكلفة بتشكيل الحكومة الجديدة بتونس؟+فيديو سريلانكا: هجوم مسلح على حافلات الناخبين المسلمين خفض تصنيف لبنان السيادي إلى CCC/C موقف غير متوقع لأمير سعودي من عدوان غزة اقتحام مقر حزب غوايدو في كاراكاس مصر.. علماء يحلون لغز الطيور المحنطة في مقابر الفراعنة أبو مرزوق يُعلّق على تصريحات إسرائيلية مدحت حماس شاهد .. انتظام الدوام المدرسي في قطاع غزة

الحكيم: نتشاور مع تركيا بشأن وجود قواتها على أراضينا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد وزير الخارجية محمد الحكيم، انه يتشاور مع تركيا بشأن وجود قواتها داخل الاراضي العراقية، مبينا انه تم تحديد مواعيد اللجنة المشتركة مع مصر والذي سيكون قريبا جدا.

وقال الحكيم خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الجامعة العربية ان "بغداد على تواصل دائم مع تركيا، بشأن وجود قواتها في الأراضي العراقية"، مشيرا إلى أن "الأتراك يدركون حساسية هذا الأمر".

واضاف الحكيم "في الواقع، نحن على اتصال دائم، على مستوى وزراء الخارجية والدفاع والمخابرات في هذا المجال، والأتراك يعرفون حساسية المنطقة وأهميتها"، موضحا "اننا نعرف خطورة منظمة بي كا كا ومواقفها، ولدينا أيضا جهد عراقي مثمر في هذا الجانب مع الأتراك".

وردا على سؤال من أحد الصحفيين حول، العلاقات المصرية العراقية، قال إنها "علاقات متطورة جدا وعميقة"، لافتا الى ان "العراق عمقه الأرضي في الأردن ومصر، ونحن الآن نعتبر القاهرة هي شقيقتنا الكبرى، وتحدثنا مع وزير الخارجية المصري، وحددنا مواعيد اللجنة المشتركة برئاسة رئيس الوزراء، وسيكون قريبا جدا".

 وأكد السفير التركي في العراق فاتح يلدز، في وقت سابق، أن القوات التركية المتواجدة في منطقة بعشيقة جاءت بطلب جهات رفيعة بالعراق، لافتا الى أن التفاهم المشترك هو من يحدد خروج تلك القوات

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على