bool

التربية تعلن رفض فكرة الدخول الشامل للامتحانات الوزارية من قبل هيأة الرأي في الوزارة العبيدي: قدمنا طلباً الى مجلس الوزراء لصرف "عيدية مجزية" للنازحين واشنطن سترسل نحو1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوتر مع إيران التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية مجانية في سنغافورة مفوضية الانتخابات تنفي وجود اتفاق لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات القانونية النيابية تؤكد على أهمية تشريع قانون جرائم المعلوماتية ماذا يحصل لجسمك عندما تصبح نباتيا؟ تناول مكمل غذائي يسبب تغيرات في نبيت الأمعاء وبالتالي سرطان القولون اكتشاف علاج لمرض الزهايمر يعتمد على الصوت والضوء منظمة الصحة العالمية تكشف عن (12) عاملا خطيرا يتعلق بالإصابة بالخرف عند التقدم في العمر

نمو حصة إصدار "كيت كات" من أندرويد يقترب من التفوق على جيلي بين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نمو حصة إصدار "كيت كات" من أندرويد يقترب من التفوق على جيلي بين

 

أظهرت أحدث الأرقام الدورية من شركة غوغل أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي "كيت كات" من نظام التشغيل أندرويد يقترب للتفوق على الإصدار "جيلي بين" الذي كان لمدة طويلة الأكثر انتشاراً، كما أظهرت أن نسبة الإصدار الأخير 5.0 "لوليبوب" آخذة بالزيادة.

 

وحسب أحدث الأرقام في لوحة قياس نظام أندرويد، وصل عدد الأجهزة المحمولة، سواء الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، التي تعمل بالإصدار 4.4 "كيت كات" من نظام التشغيل مفتوح المصدر، إلى 40.9 بالمئة حتى يوم أمس الاثنين، مقارنة بـ 39.7 % كان قد سجلها الشهر المنصرم.

 

وبالنسبة لخلف إصدار "كيت كات"، الذي يحمل الاسم الرمزي "جيلي بين"، فما يزال الأكثر انتشاراً بفارق بسيط رغم الانخفاض الذي ما زال يشهده لصالح "كيت كات"، إذ قدرت نسبة الأجهزة العاملة بالنسخ الثلاث من إصدار "جيلي بين" وهي (4.1.x، أو 4.2.x، أو 4.3) بـ 42.6 % مقارنة بـ 44.5 % كانت سجلتها خلال فبراير 2015.

 

ولا تشمل هذه الإحصائية إلا الأجهزة التي قامت بزيارة متجر التطبيقات غوغل بلاي خلال مدة أسبوع انتهت في 2 مارس الجاري ،وبحسب الأرقام الجديدة، يُعتبر "جيلي بين" أكثر إصدارات أندرويد انتشارا، ثم يليه إصدار "كيت كات"، ثم إصدار "خبز الزنجبيل" بنسبة 6.9%، ويأتي إصدار "آيس كريم ساندويش" بالمركز الرابع وبنسبة 5.9 %.

 

ويعزا سبب نمو حصة إصدار "كيت كات" إلى أنه يدعم العمل مع الهواتف منخفضة ومتوسطة المواصفات على حد سواء، لذا كانت معظم الأجهزة التي ظهرت خلال المدة الماضية تعمل بهذا الإصدار أو بالإصدار الأخير "لوليبوب" من نظام التشغيل أندرويد.

 

 

هذا، وقد كشفت أرقام غوغل أن الإصدار "لوليبوب" الذي يحمل الرقم 5.0، والذي أعلنت عنه منتصف شهر أكتوبر الماضي، أًصبح يستحوذ على 3.3 % من إجمالي الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha