bool

الشباب هم من يرسم الخارطة السياسية القادمة - جعفر جخيور وادي السلام مقبرة ام صالة ولادة - جعفر جخيور ينبوع الحكمة معطاء - سلام محمد العامري رئيس حركة الإعمار في العراق يحذر من مؤامرة تستهدف المغتربين العراقيين ويشيد بصراحة العبادي ومشروع الصدر اجراء عملية القلب المفتوح لسيدة حامل في شهرها السادس في مركز ابن البيطار لجراحة القلب لنبني وطنا ! - مهدي أبو النواعير "مدينة الصدر تختنق" وزارتا العمل والأمن الوطني تنظمان دورة تدريبية خاصة بالحراس الاصلاحيين استعادة منطقة راس الكف الاستراتيجية في تلال القاع شرقي لبنان عمليات قادمون يا تلعفر تعلن سيطرتها على سلسلة جبال شيخ إبراهيم وتحرير ثلاث قرى في قضاء تلعفر

روبوتات قادرة على الطبخ مثل الطهاه المحترفين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روبوتات قادرة على الطبخ مثل الطهاه المحترفين

 

عندما تعود الى المنزل بعد العمل وأنت منهك وتريد أن تطهو - ولكنك تجد وجبة لذيذة من أفخم المطاعم وأمهر الطهاه في انتظارك.

هذا يبدو وكأنه ضرب من الخيال، ولكنها قد تكون على وشك الحدوث بفضل الروبوت الطاهي الذي طوره علماء بريطانيون.

لقد قاموا بإختراع أذرع روبوتية متطورة بحيث تكون قادرة على طهي الوجبات من الصفر.

سيتم بيع الجهاز في أوائل 2017 كجزء من التكنولوجيا الفائقة للمطابخ، بسعر حوالي 14،000 دولار أمريكي، والذي يتضمن بوتاجاز، الفرن، غسالة صحون. المهندسون في شركة روبوت الظل قضوا ما يقرب من 18 سنة لتطوير الذراعين، والتي تحتوي كل منها على 24 محرك، 26 وحداة تحكم جزئي و 129 جهاز استشعار.

الذراعين تتحركان ببطء قليلا، لكنها تقليد حركات الإنسان مثل مسح ملعقة على حافة الوعاء لمنع بقايا الطعام من السقوط . تقوم الأذرع بالإرتفاع عاليا عند عدم الإستخدام لترك مساحة لصاحبها في المطبخ.

هناك الكثير من الناس يريدون الذهاب إلى مطاعم ميشلان لكنها مكلفة جدا وربما تكون بعيدة تماما عن المنزل. وهذه فرصة ليستمتع الناس بطعام جيد وبسعر معقول. سوف يكون المستخدمين قادرين على طلب وجبات الطعام من مكتبة على غرار iTunes من وصفات وضعها طهاة محترفين. يستطيع الناس أيضا تدريب الذراعين لإعداد وصفات الأسرة المفضلة عن طريق إرتداء قفازات عالية التكنولوجيا وتحريك أيديهم بها.

سوف يقوم الناس بطلب العشاء وهم في طريقهم للمنزل أو وجبة الإفطار عند إستيقاظهم باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية واختيار الأطباق طبقا لمحتواها الغذائي.



 

 

 

 

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha