bool

التربية تعلن رفض فكرة الدخول الشامل للامتحانات الوزارية من قبل هيأة الرأي في الوزارة العبيدي: قدمنا طلباً الى مجلس الوزراء لصرف "عيدية مجزية" للنازحين واشنطن سترسل نحو1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوتر مع إيران التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية مجانية في سنغافورة مفوضية الانتخابات تنفي وجود اتفاق لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات القانونية النيابية تؤكد على أهمية تشريع قانون جرائم المعلوماتية ماذا يحصل لجسمك عندما تصبح نباتيا؟ تناول مكمل غذائي يسبب تغيرات في نبيت الأمعاء وبالتالي سرطان القولون اكتشاف علاج لمرض الزهايمر يعتمد على الصوت والضوء منظمة الصحة العالمية تكشف عن (12) عاملا خطيرا يتعلق بالإصابة بالخرف عند التقدم في العمر

العثور على كوكب خارج النظام الشمسي مماثلا للأرض

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثور على كوكب خارج النظام الشمسي مماثلا للأرض

 



عثر علماء يستخدمون تلسكوب كبلر التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) والمخصص لرصد الكواكب على كوكب خارج النظام الشمسي يكاد يكون مماثلا للأرض.

 

وقال العلماء في مؤتمر صحفي الخميس إن الكوكب الذي يعتقد أنه أكبر من الأرض بنحو 60% يوجد على بعد 1400 سنة ضوئية في مجموعة نجمية تعرف بمجموعة الدجاجة.

 

وسبق أن رصدت كواكب قريبة من الأرض في الحجم لكن الكوكب الأحدث المعروف باسم "كبلر-452 بي" يدور حول نجم شديد الشبه بالشمس - لكن أقدم منها - وعلى مسافة تقارب مدار الأرض.

 

ونقلت رويترز عن جيف كوفلين وهو عالم في أبحاث كبلر بمعهد سيتي في ماونتنفيو بولاية كاليفورنيا "إنه لتقدم هائل أن نعثر على كوكب مثل الأرض يماثلها في الحجم ودرجة الحرارة ويدور حول نجم يشبه الشمس."

 

 

ووفقا لحجمه يعتقد العلماء أن "كبلر-452 بي" كوكب صخري ويشبه الأرض ويقع على مسافة مناسبة لوجود مياه سطحية سائلة يعتقد أنها ضرورية للحياة.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha