bool

الشباب هم من يرسم الخارطة السياسية القادمة - جعفر جخيور وادي السلام مقبرة ام صالة ولادة - جعفر جخيور ينبوع الحكمة معطاء - سلام محمد العامري رئيس حركة الإعمار في العراق يحذر من مؤامرة تستهدف المغتربين العراقيين ويشيد بصراحة العبادي ومشروع الصدر اجراء عملية القلب المفتوح لسيدة حامل في شهرها السادس في مركز ابن البيطار لجراحة القلب لنبني وطنا ! - مهدي أبو النواعير "مدينة الصدر تختنق" وزارتا العمل والأمن الوطني تنظمان دورة تدريبية خاصة بالحراس الاصلاحيين استعادة منطقة راس الكف الاستراتيجية في تلال القاع شرقي لبنان عمليات قادمون يا تلعفر تعلن سيطرتها على سلسلة جبال شيخ إبراهيم وتحرير ثلاث قرى في قضاء تلعفر

علماء : يمكن للمثلجات ان تدوم اطول خارج البراد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علماء : يمكن للمثلجات ان تدوم اطول خارج البراد

 

 




 

اكتشف مجموعة من العلماء طريقة جديدة تمكن الآيس كريم والمثلجات المختلفة من البقاء لأطول فترة ممكنة، بفضل استخدام بروتين يساعد المكونات على الالتصاق ببعضها البعض بكل سهولة دون التأثير على مذاقه الشهى الذى يعشقه الجميع كبارا وصغارا.

 

 تفاصيل البروتين المستخدم ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة (ديلى ميل) البريطانية استخدم العلماء نوعا من البروتين يربط بين الهواء والدهون والماء فى الآيس كريم، والمستخدم فى نوع من الإفطار اليابانى المعروف باسم (ناتو)، حيث اكتشف الباحثون فى جامعة أدنبرة وجامعة دندى أن إضافة البروتين إلى الآيس كريم يجعله يبقى على حاله لفترة أطول.

 

ويمكن للبروتين أيضا إيقاف الآيس كريم من البلورة عند تجمده، والحفاظ على قوامه السلس والممتع، يعنى هذا الاكتشاف أن الشركات المصنعة للآيس كريم يمكنها استخدام أقل نسبة من الدهون المشبعة مما سيؤدى إلى إنتاج حلويات بأقل نسبة من السعرات الحرارية.

 

 

ويسعى العلماء إلى استكشاف سبل تمكنهم من استخدام هذا البروتين ليبدأ استخدامه فى الآيس كريم ليتاح فى الأسواق فى غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha