bool

القاء القبض على 14 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية في ديالى اجتماع امني رباعي في بغداد ضم كل من العراق وسوريا وروسيا وايران شرطة بابل تعثر على قطع اثرية في مدينة "برس نمرود" التابعة لناحية الكفل جنوبي المحافظة زلزال يضرب مدينة البصرة ومدينة بوشهر جنوبي ايران طيران الجيش يوجه ضربات جوية ضد داعش داخل الاراضي السورية المنافذ الحدودية: الرسوم التي تم فرضها على المستوردين خاضعة لضوابط القانون هل بدأت الحملة التسقيطية (الانتخابية)؟ - خالد الناهي مرشح مدني لإنتخابات العراق .. الأغلبية السياسية وهم والعامل الخارجي هو الأقوى في معادلة الصراع – هادي جلو ونكابر... ما أوسخنا! - محمد السيد محسن زواج فيسبوكي - بقلم الدكتور جاسب لطيف علي الحجامي مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ

إیران و لعب أمریکا في الموصل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إیران  و لعب أمریکا في الموصل

 

 

 

في لعبة الموصل ومابعد الموصل,هناك لاعبون غیر إیران مثل آمریکا, ترکیا و بعض الدول العربیة وکلاً من هؤلاء اللاعبون یسعی لتقدیم مشروع لتنظیم العملیات العسکریة لیستطیعوا رسم مستقبل خارطة طریق العراق والموصل,وعندما اتخذ الأکراد في الموصل موقف المخالف ضغطت أمریکا علیهم وأسکتتهم, ولهذا خرجت القوات الکردیة من تلك المناطق بأعداد کبیرة وحتی مسعود البرازاني صمت ولم یتکلم.

لذلك أمریکا تحاول التحکم باللاعبین داخل العراق والموصل.

 

لأمریکا الحصة الأکبر في مشروع تقسیم العراق , ولکن في الوقت الحالي توجد حواجز عدیدة أمام تجزئة العراق,أحدی المواضیع المطروحة في الموصل هي أنّ أمریکا لاترید للحشد الشعبي العراقي التواجد والنشاط في الموصل, لأنها تعتقد أن الحشد الشعبي مرتبط بإیران ولیس بالعراق,علماً أنّ الحشد الشعبي هي قوة استطاعت وبحدارة تحقیق موقع ومصداقیة في العراق.

المزيد من تقارير وتحقيقات

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha