bool

القاء القبض على 14 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية في ديالى اجتماع امني رباعي في بغداد ضم كل من العراق وسوريا وروسيا وايران شرطة بابل تعثر على قطع اثرية في مدينة "برس نمرود" التابعة لناحية الكفل جنوبي المحافظة زلزال يضرب مدينة البصرة ومدينة بوشهر جنوبي ايران طيران الجيش يوجه ضربات جوية ضد داعش داخل الاراضي السورية المنافذ الحدودية: الرسوم التي تم فرضها على المستوردين خاضعة لضوابط القانون هل بدأت الحملة التسقيطية (الانتخابية)؟ - خالد الناهي مرشح مدني لإنتخابات العراق .. الأغلبية السياسية وهم والعامل الخارجي هو الأقوى في معادلة الصراع – هادي جلو ونكابر... ما أوسخنا! - محمد السيد محسن زواج فيسبوكي - بقلم الدكتور جاسب لطيف علي الحجامي مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ

سفير العراق لدى روسيا: نعمل على تنظيم مؤتمر استثماري في موسكو للترويج للفرص الاستثمارية في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفير العراق لدى روسيا: نعمل على تنظيم مؤتمر استثماري في موسكو للترويج للفرص الاستثمارية في العراق

 

 

 

 

أكد سفير العراق لدى روسيا حيدر منصور العذاري، أن السفارة تعمل حاليا على عقد مؤتمر استثماري في موسكو لتشجيع الشركات الروسية للدخول إلى العراق والمشاركة في إعادة إعمار المناطق المحررة.

وقال العذاري، في تصريح صحافي، ان "الشركات الروسية تلعب دورا مهما في مجال إعادة الإعمار في العراق، لأن العراق يفكر الآن بمرحلة ما بعد داعش ما دمنا اقتربنا من الحسم العسكري".

وأضاف، أن "السفارة حاليا تعمل لتنظيم مؤتمر استثماري في موسكو للترويج للفرص الاستثمارية في العراق، ولتشجيع الشركات الروسية للمشاركة في عملية إعادة إعمار المناطق المحررة"، موضحا ان "الفرص موجودة في الأنبار، والموصل، وديالى، وبقية المدن العراقية. فدورنا كسفارة تحقيق هذا المؤتمر".

وأشار السفير، "بالتأكيد لدينا رغبة قوية كسفارة وكحكومة عراقية في زيادة الاستثمار، خصوصا أن أغلب البنى التحتية في العراق روسية، المحطات الكهربائية الطرق والجسور منشآت الطاقة جميعها روسية"، لافتا إلى أن العراق تربطه بروسيا علاقات تمتد لأكثر من 72 سنة".

وشدد، على "ضرورة تعزيز وجود الشركات الروسية في العراق لدعم استقرار البلاد"، مبينا ان "مهمتنا الآن تعزيز حضور الشركات الروسية لإيماننا بخبرات الشركات الروسية ويجب استثمارها لدعم الاستقرار في العراق، وأملنا وواجبنا عقد هذا المؤتمر وبالتنسيق مع السفارة الروسية في بغداد من خلال عقد اللقاءات بين رجال الأعمال الروس والعراقيين".

 

يشار الى ان، موسكو استضافت في 30 اذار الماضي، المؤتمر الدولي للصناعيين ورجال الأعمال الروس والعرب، وشهد ميلاد القسم التجاري الروسي العربي من قبل اتحاد الصناعات ورجال الأعمال الروس لتوطيد العلاقات الاقتصادية.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha