bool

القاء القبض على 14 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية في ديالى اجتماع امني رباعي في بغداد ضم كل من العراق وسوريا وروسيا وايران شرطة بابل تعثر على قطع اثرية في مدينة "برس نمرود" التابعة لناحية الكفل جنوبي المحافظة زلزال يضرب مدينة البصرة ومدينة بوشهر جنوبي ايران طيران الجيش يوجه ضربات جوية ضد داعش داخل الاراضي السورية المنافذ الحدودية: الرسوم التي تم فرضها على المستوردين خاضعة لضوابط القانون هل بدأت الحملة التسقيطية (الانتخابية)؟ - خالد الناهي مرشح مدني لإنتخابات العراق .. الأغلبية السياسية وهم والعامل الخارجي هو الأقوى في معادلة الصراع – هادي جلو ونكابر... ما أوسخنا! - محمد السيد محسن زواج فيسبوكي - بقلم الدكتور جاسب لطيف علي الحجامي مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ

البنك الدولي يرجح انكماش الاقتصاد العراقي نتيجة تخفيض انتاجه النفطي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البنك الدولي يرجح انكماش الاقتصاد العراقي نتيجة تخفيض انتاجه النفطي

 

 

 

 

رجح البنك الدولي  حدوث انكماش في الاقتصاد العراقي نتيجة تخفيض انتاجه من النفط بحدود 180 الف برميل يوميا، مبينا أنه من المتوقع أن يعود انتاج النفط وصادراته إلى مستوياتها في 2016 خلال عامي 2018 و2019.

 

وقال البنك الدولي بيان أن "الناتج المحلي سينكمش بنسبة 3% في العام 2017 بسبب انخفاض متوقع نسبته 6% في انتاج النفط نتيجة لاتفاق أعضاء منظمة أوبك في تشرين الثاني 2016 على خفض انتاج بمعدل 1.2 مليون برميل يوميا"، مؤكداً أن "انخفاض انتاج النفط قد يؤدي إلى تراجع حجم صادراته بنسبة 5% في 2017".

 

وأضاف أنه "من المتوقع أن يعود انتاج النفط وصادراته إلى مستوياتها في 2016 خلال عامي 2018 و2019"، مؤكداً أنه "من المرتقب أن تبلغ أسعار صادرات النفط العراقي في المتوسط 47.4 في العام الحالي".

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha