bool

القاء القبض على 14 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية في ديالى اجتماع امني رباعي في بغداد ضم كل من العراق وسوريا وروسيا وايران شرطة بابل تعثر على قطع اثرية في مدينة "برس نمرود" التابعة لناحية الكفل جنوبي المحافظة زلزال يضرب مدينة البصرة ومدينة بوشهر جنوبي ايران طيران الجيش يوجه ضربات جوية ضد داعش داخل الاراضي السورية المنافذ الحدودية: الرسوم التي تم فرضها على المستوردين خاضعة لضوابط القانون هل بدأت الحملة التسقيطية (الانتخابية)؟ - خالد الناهي مرشح مدني لإنتخابات العراق .. الأغلبية السياسية وهم والعامل الخارجي هو الأقوى في معادلة الصراع – هادي جلو ونكابر... ما أوسخنا! - محمد السيد محسن زواج فيسبوكي - بقلم الدكتور جاسب لطيف علي الحجامي مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ

الامم المتحدة: اكثر من نصف مليون عراقي فروا من الموصل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الامم المتحدة: اكثر من نصف مليون عراقي فروا من الموصل

 

 

 

 

اعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة, ستيفان دوغريك ,ان نحو نصف مليون عراقي فروا من الموصل.

 

وأوضح دوغريك، خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أن منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي، قدّرت عدد العراقيين الذين لا يزالون بالمناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في الموصل، بنحو 500 ألف شخص.

 

وأضاف دوغريك أن "نحو 493 ألف شخص غادروا ديارهم وفروا من مدينة الموصل، وذلك منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة من قبضة تنظيم داعش، قبل 6 أشهر".

 

وأكد المتحدث الرسمي أن "الشركاء في المجال الإنساني يعملون على مدار الساعة لتوسيع مواقع الطوارئ والمخيمات لإيواء مئات الآلاف الذين قد يفرون من المدينة خلال الأيام والأسابيع المقبلة".

 

ونقل دوغريك عن المنسقة الأممية في العراق قولها إن "حوالي مليوني شخص تلقوا المساعدات، منذ بدء القتال، لإنقاذ حياتهم، وأن المنظمات الإنسانية المتواجدة بالخطوط الأمامية توفر الغذاء والماء والمأوى وإمدادات الطوارئ والمساعدة الطبية بالإضافة إلى الدعم النفسي والاجتماعي".

 

 

ولفت إلى أن غراندي حذّرت من أن "العملية العسكرية التي تستهدف المدينة القديمة لم تبدأ بعد"، ما يعني أن "المدنيين في الموصل يواجهون مخاطر مروّعة، بتعرّضهم لإطلاق النار والقصف، في وقت نفذت فيه الإمدادات وشحت الأدوية وانقطعت المياه".

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha