bool

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق مقالات للرأى .. الغدُّ - إبراهيم أمين مؤمن رئاسة الوزراء تعلن يوم الاحد عطلة رسمية كلام واضح وتسويف فاضح - ثامر الحجامي المرأة و دورها في المُجتمع - ميلاد مؤيد الإتصالات تنفي الأخبار المتداولة حول قطع خدمة الأنترنت نقابة العلوم تعقد اجتماع موسع لمناقشة الية المطالبة بحقوق خريجي كليات العلوم مترفون متنعمون وفقراء بلا عون من المنزلق الخطير الى تقرير المصير ...السيستاني زعيما للتغيير - علي هادي الركابي بكلمة الفصل قضي الأمر - خالد الناهي

اياد علاوي: داعش يعمل على انشاء تحالف مشترك مع القاعدة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اياد علاوي: داعش يعمل على انشاء تحالف مشترك مع القاعدة

 

 

 

 

اكد نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي إن تنظيم داعش بدأ محادثات مع تنظيم القاعدة في شأن تحالف محتمل مع تضييق القوات الامنية الخناق على عناصر داعش في الموصل.

 

وقال علاوي وفق رويترز "إنه حصل على المعلومات من مصادر عراقية ومصادر إقليمية مطلعة على الشأن العراقي. وأضاف أن" المناقشات بين التنظيمين بدأت حيث يدور حوار بين ممثلين لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وممثلين لزعيم القاعدة أيمن الظواهري ".

 

وأوضح علاوي إنه حتى إذا فقد التنظيم الاراضي التي سيطر عليها في العراق فإنه لن يغادر بسهولة. مبينا "لا أتوقع أن يتبخر داعش في الهواء وسيبقى التنظيم في صورة خلايا نائمة ينفث سمومه في أنحاء العالم".

 

وانشق تنظيم داعش عن القاعدة في 2014 ويخوض التنظيمان منذ ذلك الحين معركة حامية للاستحواذ على المجندين والتمويل وعباءة الجهاد العالمي.

 

 

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha