bool

الحكيم يعتبر قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل انتهاكا خطيرا مفوضية الانتخابات تقرر موعدا لعرض سجل الناخبين بصورة نهائية الجعفري: نقل السفارة الامريكية الى القدس لها تداعيات خطيرة على المنطقة مكتب المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني يدين قرار الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لاسرائيل الصدر يطالب الحكومة باغلاق السفار الامريكية في بغداد احتجاجا على قرار ترامب الاخير بشان القدس الصين تتهم الهندي باختراق مجالها الجوي مجلس الوزراء : لا نستثنى أية محافظة من جباية الكهرباء مجلس الامن الدولي يدين انتهاكات حقوق الانسان ف ليبيا اصابة 25 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي مدير مطار بغداد يكلف بادارة مطار النجف الاشرف الدولي

مركز دراسات جامعة الكوفة يقيم ندوة عن حركة الترجمة في الجامعة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز دراسات جامعة الكوفة يقيم ندوة عن حركة الترجمة في الجامعة



النجف الاشرف – مضاء العلي

إعلام مركز دراسات جامعة الكوفة

 

من منطلق الترجمة إبداع حيوي، وتزاوج فكري، وتبادل ثقافي، وعطاء أدبي، ومشاركة علمية، وظاهرة تدعو إلى التفاعل الإيجابي مع ثقافات الشعوب الأخرى.

أقام مركز دراسات جامعة الكوفة ضمن فعالياته العلمية ندوة عن "حركة الترجمة في جامعة الكوفة - دراسة في سبل الإرتقاء "

وتطرق عميد كلية اللغات والترجمة في جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور أحمد الكلابي بالحديث عن الترجمة وتراثها ، والترجمة من حيث الكم وواقعها في العراق ومشكلاتها وإستعرض استنتاجاته وكان أهمها ندرة المترجمين العراقيين للأعمال العربية إلى اللغات الأجنبية.

من جانبه بيّن رئيس كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة الدكتور حسن ناظم ان"عدم وجود الوعي الكافي بالترجمة وذكر الحدث الأبرز ألا وهو وصول إسم جامعة الكوفة إلى مختلف أنحاء العالم والسبب يعود للترجمة الجيدة ووجود المترجمين البارزين في أروقة الجامعة.

 في حين تطرق الدكتور أمير الكلابي إلى ضرورة وجود قاعدة بيانات مهمة من أجل التنسيق الذي نفتقده اليوم وبسببه نرى كتب كثيرة تترجم أكثر من مرة وهي مترجمة بالأصل .

 

وتم تكريم السادة المحاضرين في هذه الندوة تقديراً لجهودهم وإسهامهم بإغناءها ،فيما أضاف السادة الباحثين والأكاديميين من الحضور بمداخلاتهم القيّمة الكثير لتلك الندوة العلمية .

المزيد من اخبار الحشد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha