bool

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق مقالات للرأى .. الغدُّ - إبراهيم أمين مؤمن رئاسة الوزراء تعلن يوم الاحد عطلة رسمية كلام واضح وتسويف فاضح - ثامر الحجامي المرأة و دورها في المُجتمع - ميلاد مؤيد الإتصالات تنفي الأخبار المتداولة حول قطع خدمة الأنترنت نقابة العلوم تعقد اجتماع موسع لمناقشة الية المطالبة بحقوق خريجي كليات العلوم مترفون متنعمون وفقراء بلا عون من المنزلق الخطير الى تقرير المصير ...السيستاني زعيما للتغيير - علي هادي الركابي بكلمة الفصل قضي الأمر - خالد الناهي

مركز دراسات جامعة الكوفة يقيم ندوة عن حركة الترجمة في الجامعة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مركز دراسات جامعة الكوفة يقيم ندوة عن حركة الترجمة في الجامعة



النجف الاشرف – مضاء العلي

إعلام مركز دراسات جامعة الكوفة

 

من منطلق الترجمة إبداع حيوي، وتزاوج فكري، وتبادل ثقافي، وعطاء أدبي، ومشاركة علمية، وظاهرة تدعو إلى التفاعل الإيجابي مع ثقافات الشعوب الأخرى.

أقام مركز دراسات جامعة الكوفة ضمن فعالياته العلمية ندوة عن "حركة الترجمة في جامعة الكوفة - دراسة في سبل الإرتقاء "

وتطرق عميد كلية اللغات والترجمة في جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور أحمد الكلابي بالحديث عن الترجمة وتراثها ، والترجمة من حيث الكم وواقعها في العراق ومشكلاتها وإستعرض استنتاجاته وكان أهمها ندرة المترجمين العراقيين للأعمال العربية إلى اللغات الأجنبية.

من جانبه بيّن رئيس كرسي اليونسكو في جامعة الكوفة الدكتور حسن ناظم ان"عدم وجود الوعي الكافي بالترجمة وذكر الحدث الأبرز ألا وهو وصول إسم جامعة الكوفة إلى مختلف أنحاء العالم والسبب يعود للترجمة الجيدة ووجود المترجمين البارزين في أروقة الجامعة.

 في حين تطرق الدكتور أمير الكلابي إلى ضرورة وجود قاعدة بيانات مهمة من أجل التنسيق الذي نفتقده اليوم وبسببه نرى كتب كثيرة تترجم أكثر من مرة وهي مترجمة بالأصل .

 

وتم تكريم السادة المحاضرين في هذه الندوة تقديراً لجهودهم وإسهامهم بإغناءها ،فيما أضاف السادة الباحثين والأكاديميين من الحضور بمداخلاتهم القيّمة الكثير لتلك الندوة العلمية .

المزيد من اخبار الحشد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha