bool

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق مقالات للرأى .. الغدُّ - إبراهيم أمين مؤمن رئاسة الوزراء تعلن يوم الاحد عطلة رسمية كلام واضح وتسويف فاضح - ثامر الحجامي المرأة و دورها في المُجتمع - ميلاد مؤيد الإتصالات تنفي الأخبار المتداولة حول قطع خدمة الأنترنت نقابة العلوم تعقد اجتماع موسع لمناقشة الية المطالبة بحقوق خريجي كليات العلوم مترفون متنعمون وفقراء بلا عون من المنزلق الخطير الى تقرير المصير ...السيستاني زعيما للتغيير - علي هادي الركابي بكلمة الفصل قضي الأمر - خالد الناهي

وسائل اعلام امريكية:داعش استخدم غاز الخردل ضد المدنيين وجنود امريكان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وسائل اعلام امريكية:داعش استخدم غاز الخردل ضد المدنيين وجنود امريكان

 

 

 

 

 

أفادت قناة "CBS News" الأمريكية، اليوم الاربعاء، بأن تنظيم "داعش" إستهدف مستشارين أمريكيين وأستراليين بغاز الخردل في العراق.

 

وقالت القناة إن "مسلحي تنظيم داعش إستعملوا غاز الخردل في هجوم نفذوه على وحدة عسكرية في العراق تواجد فيها مستشارون أمريكيون وأستراليون"، مضيفة أن "الهجوم وقع يوم 2017/04/17".

 

واوضحت أن "25 من المواطنين العراقيين طلبوا مساعدات طبية، لكن أيا من المستشارين الأمريكيين أو الأستراليين لم يصب بأذى".

 

ونقلت عن المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيي رسول قوله، إن "ستة عسكريين عانوا من الإختناق ونقلوا إلى مستشفى ميداني لتلقي العلاج"، لافتا الى انه "فتح تحقيق من أجل تحديد نوع المادة السامة التي استخدمت في هذا الهجوم".

 

كما نقلت عن اثنين من العسكريين لم يكشفا عن هويتهما إن "المواطنين الأمريكيين يتسلمون أقنعة وغيرها من الوسائل الوقائية للحماية في حال شن هجمات محتملة باستخدام مواد سامة".

 

 

يذكر في هذا السياق أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يشنه "داعش" باستخدام مواد سامة، وأشارت تقارير إعلامية سابقا إلى أن مسلحين شنوا هجوما باستخدام الكلور في غرب الموصل، بحسب المعطيات الأولية.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha