bool

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق مقالات للرأى .. الغدُّ - إبراهيم أمين مؤمن رئاسة الوزراء تعلن يوم الاحد عطلة رسمية كلام واضح وتسويف فاضح - ثامر الحجامي المرأة و دورها في المُجتمع - ميلاد مؤيد الإتصالات تنفي الأخبار المتداولة حول قطع خدمة الأنترنت نقابة العلوم تعقد اجتماع موسع لمناقشة الية المطالبة بحقوق خريجي كليات العلوم مترفون متنعمون وفقراء بلا عون من المنزلق الخطير الى تقرير المصير ...السيستاني زعيما للتغيير - علي هادي الركابي بكلمة الفصل قضي الأمر - خالد الناهي

رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية يحذر من هجمات إلكترونية خطيرة للتخريب الرقمي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية يحذر من هجمات إلكترونية خطيرة للتخريب الرقمي

 

حذر رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية روب بيرتولي، من هجمات إلكترونية خطيرة للغاية للتخريب الرقمي.

وقال بيرتولي، خلال المنتدى الذي تنظمه الحكومة الهولندية إن العالم قد يشهد قريبا عملية تخريب رقمي خطرة تؤدي إلى اضطرابات وفوضى".

وأضاف رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية، "برأيي يمكن أن نكون أقرب بكثير من عملية خطرة للتخريب الرقمي، مما يعتقد الكثيرون".

وذكّر بيرتولي بالهجوم الإلكتروني الذي استهدف أجهزة كمبيوتر لأكبر شركة نفط في السعودية عام 2012، وبمحاولة قرصنة شبكة الكهرباء العراقية التي عطلت التيار الكهربائي لساعات.

وحذر بيرتولي من العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن الهجمات الإلكترونية وما قد تلحقه بالعالم، وأوضح: "تخيلوا ما يمكن أن يحدث إذا تم تخريب النظام المصرفي بأكمله ليوم أو يومين أو أسبوع أو إذا حدث عطل في شبكتنا للنقل أو إذا تعرض المراقبون الجويون إلى هجمات إلكترونية أثناء توجيههم لتعليمات الطيران، فان العواقب ستكون كارثية".

 

وشدد رئيس أجهزة الاستخبارات الهولندية على ضرورة التعاون بين الحكومات والقطاع الخاص للتصدي للهجمات الإلكترونية، داعيا الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاستعداد للتهديدات المستقبلية.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha