bool

ملتقى في النجف يكشف عن قتل 1500 شخص وخطف المئات من الشبك في سهل نينوى وسرقة جميع ممتلكاتهم وهدم دورهم محافظ بغداد: يوزع دفعة جديدة من التعويضات للمتضررين من جراء العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية الصدر يبعث وفد رسمي إلى السليمانية لتقديم التعازي بوفاة زعيم حركة التغيير الكوردستانية كهرباء ميسان تجدد دعوتها لتسديد فواتير الاشتراك في الشبكة الكهربائية وزارة الصناعة تنفي أنباء تعرض موكب الوزير إلى إطلاق نار في منطقة الباب الشرقي ببغداد وزير الصناعة والمعادن يفتتح معمل بلاستك بغداد بعد انجاز تأهيله وتشغيله بالمشاركة مع القطاع الخاص وزير العمل يناقش اسباب توقف دفعات اعانات الحماية الاجتماعية وزارة العمل تستعد لاطلاق البطاقة الصحية الالكترونية ومشروع تدريب المستفيدات ضمن برنامج (الدخل الداعم) إشادة واسعة بأبحاث مهرجان الامان الثقافي السنوي التاسع لجنة الكهرباء بمجلس ميسان تستضيف مديرية توزيع كهرباء المحافظة لبحث واقع الشبكة الكهربائية

احتجاجات في اليونان ضد استمرار تدابير التقشف

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احتجاجات في اليونان ضد استمرار تدابير التقشف

 

خرج آلاف اليونانيين في مسيرات وسط أثينا احتجاجا على استمرار تدابير التقشف التي يطالب بها المقرضون الدوليون مقابل صرف أموال الإنقاذ.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها: "لا للتقشف.. نعم للإعفاء من الديون" و "أعيدوا الحقوق التي سرقتموها منا!"، وهتفوا قائلين: "يتحدثون عن الخسائر والمكاسب ونحن نتحدث عن حياة الناس".

 

وعبر بعض المتظاهرين عن غضبهم من الحكومة الائتلافية، التي يقودها رئيس الوزراء ألكسيس تسيبراس، والذي أتى حزبه اليساري "سيريزا" إلى السلطة في عام 2015، على وعد بوقف التخفيضات.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مجموعة من المحتجين الذين ردوا برشق أفرادها بالقنابل الحارقة والألعاب النارية.

 

 وتشمل إجراءات التقشف الجديدة خفض معاشات التقاعد للمرة الثالثة عشرة منذ 2010، وكذلك خفض بدلات الدخل المعفاة من الضرائب,فيما يقترب معدل البطالة من 25 في المئة وترتفع النسبة إلى 48 في المئة بين الشبان.

 

 

وكانت نقابات العمال الرئيسية في القطاعين العام والخاص دعت إلى إضراب عام قبل يوم من تصويت البرلمان على الإصلاحات التي ستساعد في الإفراج عن أموال من حزمة إنقاذ قدرها 86 مليار يورو، هي الثالثة التي تحصل عليها البلاد في 7 سنوات.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha