bool

ملتقى في النجف يكشف عن قتل 1500 شخص وخطف المئات من الشبك في سهل نينوى وسرقة جميع ممتلكاتهم وهدم دورهم محافظ بغداد: يوزع دفعة جديدة من التعويضات للمتضررين من جراء العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية الصدر يبعث وفد رسمي إلى السليمانية لتقديم التعازي بوفاة زعيم حركة التغيير الكوردستانية كهرباء ميسان تجدد دعوتها لتسديد فواتير الاشتراك في الشبكة الكهربائية وزارة الصناعة تنفي أنباء تعرض موكب الوزير إلى إطلاق نار في منطقة الباب الشرقي ببغداد وزير الصناعة والمعادن يفتتح معمل بلاستك بغداد بعد انجاز تأهيله وتشغيله بالمشاركة مع القطاع الخاص وزير العمل يناقش اسباب توقف دفعات اعانات الحماية الاجتماعية وزارة العمل تستعد لاطلاق البطاقة الصحية الالكترونية ومشروع تدريب المستفيدات ضمن برنامج (الدخل الداعم) إشادة واسعة بأبحاث مهرجان الامان الثقافي السنوي التاسع لجنة الكهرباء بمجلس ميسان تستضيف مديرية توزيع كهرباء المحافظة لبحث واقع الشبكة الكهربائية

علي خامنئي:الانتخابات الايرانية ستكون محط اهتمام اوربا وواشنطن واسرائيل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علي خامنئي:الانتخابات الايرانية ستكون محط اهتمام اوربا وواشنطن واسرائيل

 

أكد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي أن بلاده تستعد لإجراء انتخابات رئاسية "في منتهى الهدوء والأمن"، فيما ينعدم الأمن في الدول المجاورة.

 

وقال خامنئي، خلال استقباله لحشد من مختلف الشرائح الاجتماعية اليوم الأربعاء، "انظروا إلى دول المنطقة. هل هناك مكان آمن؟"، في إشارة للدول العربية المجاورة التي تعاني من اضطرابات، مضيفا "وسط هذه المجموعة غير الآمنة (من الدول) تحضر الجمهورية الإسلامية لانتخاباتها وسط أمان وهدوء، هذا أمر قيم للغاية".

 

ورجح في هذا الخضم أن يكون هنالك البعض ممن يحاول انتهاك القانون، متابعا أن الأجهزة الأمنية "هي موضع قبول وثقة وينبغي الحذر بطبيعة الحال، فللشعب الإيراني أعداء".

 

من جهة أخرى انتقد خامنئي "الكلام غير اللائق"، الذي تبادله المرشحون في الانتخابات الرئاسية، معتبرا أن المشاركة الكثيفة في التصويت ستبدد كل ذلك.

 

وكان المتنافسون تبادلوا اتهامات بالفساد والوحشية في مناظرات وأحاديث أذيعت على الهواء مباشرة، ورأى مراقبون أن الحملة الانتخابية هذه المرة، اتسمت بأسوأ مستوى لانفلات الأعصاب في تاريخ الجمهورية الإسلامية، التي تأسست قبل 40 عاما.

 

وأكد خامنئي أن الانتخابات يوم الجمعة القادم ستكون محط اهتمام مجموعتين في العالم: المسؤولون والأجهزة المختلفة في الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك المسؤولون الإسرائيليون.

 

 

ومازال الرئيس الحالي حسن روحاني (68 عاما) الذي يسعى لفترة ولاية ثانية هو المرشح الأوفر حظا بفارق ضئيل، بينه وبين منافسه رجل الدين إبراهيم رئيسي (56 عاما).

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha