bool

بالصور: مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية العتبة العلوية المقدسة تقيم ملتقى اعلاميا لمناقشة الواقع الاعلامي لزيارة الاربعين دائرة التشغيل في النجف تقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الامام زين العابدين (ع) إختتام دورة في الصحافة الإستقصائية أقامتها الاكاديمية الالمانية في بغداد. دائرة التشغيل في النجف تشارك في اجتماع لجنة خدمة اغاثة المنكوبين المنعقد في جمعية الهلال الاحمر العراقي في النجف دائرة التشغيل في النجف تسعى لشمول اكبر عدد ممكن من المشاريع بأحكام قانون الخدمات الصناعية الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (ع) تقيم فعاليات مهرجان حليف القرآن الثقافي السادس دائرة التشغيل في النجف تتواصل في تحديث بيانات الباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بياناتها العراق يطالب كل من تركيا وايران بالتعامل معه حصرا في تجارة النفط وغلق المعابر الحدودية مع الاقليم القبانجي:المرجعية حسمت الموقف من الانفصال ونؤكد على وحدة الشعبين الكردي والعربي

ماذا سيحدث في هذه الليلة ؟؟

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا سيحدث في هذه الليلة ؟؟

في هذه الليلة سيكون سكان الكرة الأرضية على موعد مع ظاهرة نادرة تسمى المطر النيزكي ، إذ ستظهر مذنبات مضية وشهب في السماء، وستدخل بعض الجسيمات الناتجة عنها إلى غلاف كوكب الأرض.

وبدأ المطر النيزكي في الظهور ليلة 11 آب أغسطس ويستمر حتى ليلة 13 آب ، إلا أن الليلة ستكون الأكثر غزارة في ظهور هذه النيازك، التي سيبلغ معدل ظهورها 50 إلى 60 نيزكا في الساعة.

وتعد معظم زخات النيازك عبارة عن حطام حبوب الرمال ذات الحجم الكبير الناجمة عن مذنب، وتمر بالقرب من الأرض في كل عام، ويخترق بعض حطامها الغلاف الجوي للأرض.

 

 

وعلى الرغم من أنه يمكن رؤية الشهب الناتجة عن هذه النيازك في النهار، لا سيما عبر التلسكوبات الضخمة، فإن ظهورها يكون واضحا في السماء في ساعات الليل، خصوصا بعد منتصف الليل إلى ساعات الفجر الأولى.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha