bool

الشباب هم من يرسم الخارطة السياسية القادمة - جعفر جخيور وادي السلام مقبرة ام صالة ولادة - جعفر جخيور ينبوع الحكمة معطاء - سلام محمد العامري رئيس حركة الإعمار في العراق يحذر من مؤامرة تستهدف المغتربين العراقيين ويشيد بصراحة العبادي ومشروع الصدر اجراء عملية القلب المفتوح لسيدة حامل في شهرها السادس في مركز ابن البيطار لجراحة القلب لنبني وطنا ! - مهدي أبو النواعير "مدينة الصدر تختنق" وزارتا العمل والأمن الوطني تنظمان دورة تدريبية خاصة بالحراس الاصلاحيين استعادة منطقة راس الكف الاستراتيجية في تلال القاع شرقي لبنان عمليات قادمون يا تلعفر تعلن سيطرتها على سلسلة جبال شيخ إبراهيم وتحرير ثلاث قرى في قضاء تلعفر

ماذا سيحدث في هذه الليلة ؟؟

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماذا سيحدث في هذه الليلة ؟؟

في هذه الليلة سيكون سكان الكرة الأرضية على موعد مع ظاهرة نادرة تسمى المطر النيزكي ، إذ ستظهر مذنبات مضية وشهب في السماء، وستدخل بعض الجسيمات الناتجة عنها إلى غلاف كوكب الأرض.

وبدأ المطر النيزكي في الظهور ليلة 11 آب أغسطس ويستمر حتى ليلة 13 آب ، إلا أن الليلة ستكون الأكثر غزارة في ظهور هذه النيازك، التي سيبلغ معدل ظهورها 50 إلى 60 نيزكا في الساعة.

وتعد معظم زخات النيازك عبارة عن حطام حبوب الرمال ذات الحجم الكبير الناجمة عن مذنب، وتمر بالقرب من الأرض في كل عام، ويخترق بعض حطامها الغلاف الجوي للأرض.

 

 

وعلى الرغم من أنه يمكن رؤية الشهب الناتجة عن هذه النيازك في النهار، لا سيما عبر التلسكوبات الضخمة، فإن ظهورها يكون واضحا في السماء في ساعات الليل، خصوصا بعد منتصف الليل إلى ساعات الفجر الأولى.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha