bool

تعاون مشترك بين دائرة التشغيل ومركز التدريب المهني في تسجيل وتدريب الباحثين عن العمل بالصور: مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية العتبة العلوية المقدسة تقيم ملتقى اعلاميا لمناقشة الواقع الاعلامي لزيارة الاربعين دائرة التشغيل في النجف تقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الامام زين العابدين (ع) إختتام دورة في الصحافة الإستقصائية أقامتها الاكاديمية الالمانية في بغداد. دائرة التشغيل في النجف تشارك في اجتماع لجنة خدمة اغاثة المنكوبين المنعقد في جمعية الهلال الاحمر العراقي في النجف دائرة التشغيل في النجف تسعى لشمول اكبر عدد ممكن من المشاريع بأحكام قانون الخدمات الصناعية الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (ع) تقيم فعاليات مهرجان حليف القرآن الثقافي السادس دائرة التشغيل في النجف تتواصل في تحديث بيانات الباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بياناتها العراق يطالب كل من تركيا وايران بالتعامل معه حصرا في تجارة النفط وغلق المعابر الحدودية مع الاقليم

وفد من البنك الدولي يزور مؤسسة الهادي ويطلع على برنامجها البيئي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفد من البنك الدولي يزور مؤسسة الهادي ويطلع على برنامجها البيئي

زار مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل مدير قسم الحماية الاجتماعية في البنك الدولي السيد Michael Rutkowski والسيدRene Solano  يرافقهما مستشار وزير الشؤون الإجتماعية السيد زاهي الهيبي، وممثل المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية مديرة البرنامج الوطني للتطوع السيدة مروة الكيك، ورئيس الحركة البيئية في لبنان السيد بول أبي راشد.

 هدفت الزيارة إلى إلاطلاع على برنامج مؤسسة الهادي المستدام للتربية البيئية الممتد منذ أكثر من 8 سنوات كأحد البرامج الرائدة والنموذجية في لبنان.

 وقد أقامت المؤسسة بالمناسبة حفلاً ختامياً لمشروع WASTE  حول تعزيز التربية البيئية وإدارة النفايات الصلبة وتعزيز العمل التطوعي في المدارس، الذي موّله البنك الدولي ونفذته مؤسسة الهادي والبرنامج الوطني للتطوع بالتعاون مع جمعية الارض لبنان، والذي استفاد منه 9000 تلميذ في 82 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية. 

 تخلل الحفل عرض فيلم عن التطوع في لبنان، تلاه كلمة للسيدة الكيك شرحت خلالها مسيرة البرنامج الوطني للتطوع الذي انطلق في العام 2013، مستعرضة أبرز الإنجازات المحققة والأهداف المستقبلية، كما نوهت بمؤسسة الهادي لمهنيتها العالية في التعاطي مع الشباب اللبناني من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ثم كانت كلمة لمؤسسة الهادي ألقتها عبير حبيب حول التربية البيئية في المؤسسة ومقاربتها المعايير العالمية للبيئة، إضافة لعرض مراحل العمل بمشروع WASTE ونتائجه المحققة.

 بدوره ممثل البنك الدولي Rutkowski تحدث عن أهمية التطوع في لبنان، مشيداً بما لمسه في المؤسسة من جدية ومسؤولية على صعيد تربية الأشخاص المعوقين، وكذلك تفردها بالتوجه البيئي لهذه الفئة من المجتمع، مثمّناً الجهد المبذول من قبل الإدارة وفريق العمل .

 

وفي الختام وزعت المؤسسة الدروع التقديرية على ممثلي البنك الدولي وممثلي البرنامج الوطني للتطوع كما قدّمت للضيوف حقيبة بيئية تضم خلاصة الأفكار والسياسات البيئية المعتمدة في المؤسسة.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha