bool

تعاون مشترك بين دائرة التشغيل ومركز التدريب المهني في تسجيل وتدريب الباحثين عن العمل بالصور: مؤسسة آل البيت لإحياء التراث تحيي ذكرى استشهاد الامام السجاد بمشاركة أساتذة الحوزة العلمية العتبة العلوية المقدسة تقيم ملتقى اعلاميا لمناقشة الواقع الاعلامي لزيارة الاربعين دائرة التشغيل في النجف تقيم مجلس عزاء بذكرى استشهاد الامام زين العابدين (ع) إختتام دورة في الصحافة الإستقصائية أقامتها الاكاديمية الالمانية في بغداد. دائرة التشغيل في النجف تشارك في اجتماع لجنة خدمة اغاثة المنكوبين المنعقد في جمعية الهلال الاحمر العراقي في النجف دائرة التشغيل في النجف تسعى لشمول اكبر عدد ممكن من المشاريع بأحكام قانون الخدمات الصناعية الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (ع) تقيم فعاليات مهرجان حليف القرآن الثقافي السادس دائرة التشغيل في النجف تتواصل في تحديث بيانات الباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بياناتها العراق يطالب كل من تركيا وايران بالتعامل معه حصرا في تجارة النفط وغلق المعابر الحدودية مع الاقليم

قوّة عراقيّة إيرانيّة تنفِّذ مناورات عسكريّة قرب إقليم كردستان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

باشرت قوات إيرانية وعراقية، أمس الإثنين، مناورات عسكرية في العراق على بعد 250 متراً من حدود إقليم كردستان بمشاركة دروع ومشاة، وفق ما أفاد مسؤول كردي لوكالة فرانس برس.
وقال شاخوان أبو بكر، مدير كمارك معبر باشماخ في مدينة السليمانية، ان "القوات الايرانية والعراقية بدأت عند الساعة 11:00 صباحاً مناورات على بعد 250 مترا من حدود إقليم كردستان".
بدوره، قال مسؤول كردي لرويترز إن إيران نشرت يوم أمس أكثر من عشر دبابات تساندها وحدات مدفعية على الحدود مع كردستان العراق.
ويعتقد أن الخطوة تأتي رداً على استفتاء الاستقلال الذي أجراه كرد العراق الأسبوع الماضي.
وقال المسؤول من أربيل عاصمة كردستان العراق، "يمكن رؤية الدبابات من الجانب الكردي".
ونقل التلفزيون الإيراني يوم السبت عن متحدث عسكري قوله إن إيران والعراق "اتفقا على إجراءات لتأمين الحدود واستقبال قوات عراقية ستتمركز في مواقع حدودية".
وفي سياق آخر، أكد رئيسا أركان الجيش الايراني والتركي على وحدة العراق ورفض استفتاء إقليم كردستان.
وقال رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي خلوصي آكار، ان "القوات المسلحة الايرانية والتركية سيقيمان تعاوناً واسعاً في مجال التدريب والمناورات وتبادل الخبرات".
وأشار اللواء محمد باقري الى أن الجانبين بحثا التهديدات المشتركة ومسألة استفتاء كردستان العراق والتأكيد على صون وحدة العراق وعدم قبول "الاستفتاء".
وأضاف "بحثنا الانتصارات التي حققها الجيشان السوري والعراقي على الإرهابيين وتحرير أراضيهم، معرباً عن أمله في إرساء الامن التام في هذين البلدين".
وأعرب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية عن أمله في تعزيز العلاقات بين طهران وتركيا، عبر زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى إيران؛ مصرحاً لقد "بحثنا محاربة الإرهاب واتخذنا قرارات مناسبة في هذا الشأن".
بدوره، قال رئيس هيئة أركان الجيش التركي ان تركيا وإيران لديهما علاقات تاريخية وأخوية قديمة، مؤكداً بالقول "سيكون لدينا تعاون انطلاقا من هذه المشتركات ونظراً للاوضاع الحساسة في المنطقة".
وأضاف آكار، "بالاضافة الى العلاقات السياسية والاقتصادية نسعى لتعزيز العلاقات العسكرية أيضا لاسيما في مجال محاربة الإرهاب وتعزيز الامن على الحدود".

التفاصيل  زيارة الموقع الإلكتروني

المزيد من جريدة المدى

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية