bool

انطلاق فعاليات مؤتمر الإمام المهدي (عج) ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن انطلاق مسابقة السفير الدولية لفن الخط العربي ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن كيف نعالج قضية المراهقين / الشيخ عبد الحافظ البغدادي محلل سياسي يستبعد اعلان المحكمة عن نتائج الطعون الخاص بالتعديل الثالث لقانون الانتخابات الدروس الخصوصية....شرط لضمان المعدلات العالية وأهالي الطلبة يتحملون التكاليف الباهظة لاريجاني: لا مكان للولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان جهاز يساعد المصابين بالشلل النصفي على السير مجدداً اكتشاف عضو "جديد" في جسم الإنسان! حملة شهادات البكالوريوس في وزارة الداخلية يطالبون بتحويلهم إلى الوزارات المدنية البوليميا (مرض الشره العصبي) و الأنوريكسيا (مرض فقدان الشهية)

الدخيلي يؤكد استمرار تجاوز محافظ واسط على حصة ذي قار المائية وتحكمها ببوابات سدة الكوت

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدخيلي يؤكد استمرار تجاوز محافظ واسط على حصة ذي قار المائية وتحكمها ببوابات سدة الكوت

 

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي استمرار محافظ واسط في تجاوزاتها على حصة ذي قار المائية وتسببها بانخفاض منسوب المياه في نهر الغراف المتفرع من نهر دجلة ، داعياً إلى تعديل موقفها بالتحكم في بوابات سدة الكوت .

 

وقال الدخيلي " إن محافظة واسط عادت مجدداً لا تباع سياسة التجاوز على حصة ذي قار المائية ، وبعلم وزارة الموارد المائية دون أن يطرأ اي تعديل لغاية الآن من خلال التحكم ببوابات سدة الكوت " .

 

وأضاف " أن تصريف نهر الغراف بلغ نحو ( 150م3 / ثا ) وبلغ قابلة للانخفاض إذا ما أستمرت تجاوزات واسط والاستهلاك العالي لمحافظة المثنى مما يؤثر بشكل كبير على الحصص المائية المقررة لذي قار " .

 

 

وأبدى الدخيلي مخاوفه من تصريف النواظم الذيلية المطلقة للاهوار والمقدّرة بـِ (60 م3 / ثا ) ، مرجحاً أن تنخفض المناسيب اكثر من ذلك للأيام المقبلة ما لم يتم تدارك الموقف بالسرعة الممكنة .

المزيد من مقالات

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha