bool

مؤسسة المرأة العراقية في النجف تقيم ورشة عمل بعنوان ضغوطات العمل وتأثيرها على المهارات دائرة التشغيل في النجف تعلن عن فتح باب التقديم للشمول ببرنامج صندوق الإقراض لعوائل الشهداء لجنة رعاية الطفولة في النجف تعقد اجتماعها الثالث بمشاركة (٢١) عضواً رئيس مركز الرافدين للحوار يكشف ما وراء الحرب السرية ضده والدعم المالي مركز الرافدين للحوار يصدر بياناً يكشف فيه عن طبيعة نشاطاته ودوره باشاعة مفهوم الحوار دائرة التشغيل في النجف تقيم ندوة تثقيفية حوارية حول قانوني العمل والضمان الاجتماعي للعمال لجنة رعاية الطفولة في النجف تعقد اجتماعاً لمناقشة اسباب انتشار ظاهرة التسول وكيفية معالجتها زلزال بقوة 5,9 رختر يضرب مدينة "تازه آباد" بمحافظة كرمانشاه غرب ايران قطع خدمة الانترنت في العراق يتسبب بخسائر مالية كبيرة العبادي يؤكد على اهمية الاستقرار ورعاية مصالح الشعب وحفظ الامن في جميع المحافظات

واشنطن تعلن رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تعلن رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة

أعلنت الولايات المتحدة رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة، الا انهم سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة أكثر من الماضي.

 

وقالت كرستين نيلسن وزيرة الأمن الداخلي "إنه لأمر بالغ الأهمية أن نعرف من يدخل الولايات المتحدة" مضيفة أن "هذه الإجراءات الأمنية الإضافية ستجعل (المهمة) أصعب على السيئين الذين يريدون استغلال برنامجنا للاجئين وسيتأكدون من اننا نعتمد مقاربة تقوم أكثر على المخاطر من أجل حماية وطننا".

 

ولم يكشف المسؤولون الأميركيون لائحة هذه الدول لكن بحسب منظمات تعنى بشؤون اللاجئين فإن الأمر بتعلق بـ11 دولة معظمها مسلمة هي مصر وإيران والعراق وسوريا واليمن وليبيا والسودان ومالي والصومال وجنوب السودان وكوريا الشمالية.

 

كما أعلنت السلطات الأميركية تشديد الإجراءات الأمنية والتوصيات في البرنامج الأميركي لاستقبال اللاجئين بينها خصوصا تشديد عمليات التثبت من طالبي اللجوء وتحديث منتظم للائحة الدول التي تمثل مخاطر عالية إضافة إلى معايير اختيار اللاجئين.

 

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في تشرين الاول/أكتوبر 2017 تعليق حظر دخول اللاجئين بعد أربعة أشهر من اعتماده في إطار مرسوم هجرة مثير للجدل.

 

 

كما قررت إدارة الرئيس دونالد ترامب أن تخفض بشكل كبير عدد من يقبلون كلاجئين في الولايات المتحدة. ولن يقبل في 2018 سوى 45 الفا مقابل 53 الفا في 2017. 

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha