bool

وزير الداخلية الفرنسي يبرر الاعتداء عن الأساليب التي استخدمتها شرطة مكافحة الشغب على الطلاب المحتجين مصرف الرافدين يقرر منح قروضا للمواطنين والموظفين تصل إلى (75) مليون دينار لشراء وحدات سكنية المالكي يؤكد تمسك ائتلاف دولة القانون بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية العامري والخزعلي يبحثان سبل الإسراع في إكمال تشكيلة الحكومة الحالية خطيب الكوفة مطالباً بتغير المادة (٥٧) للاحوال الشخصية: طلاق التفريق بالمحاكم باطل شرعاً وتبقى الزوجة على ذمة زوجها القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة ندعو الحكومة لانقاذ البصرة ونحذر من الانفتاح التجاري مع إسرائيل زيارة الاربعين.. خط صراع، وابراز قوة - حيدر الرماحي المرجع الأعلى السيد علي السيستاني يعزي بوفاة عالم دين بارز في الإحساء مدير عام تربية النجف الاشرف يدعو بالاسراع في تأهيل البنى الصحية للمدارس سلطة الطيران المدني تقيم احتفال اليوم العالمي للطيران المدني

الطالبة فاطمة حجيج رئيسة للوزراء في برلمان الطلاب في USJ

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطالبة فاطمة حجيج رئيسة للوزراء في برلمان الطلاب في USJ

 

فازت الطالبة في ثانوية الرحمة التابعة لجمعية المبرّات الخيرية فاطمة حجيج بمصنب رئيس مجلس الوزراء في "برلمان الطلاب" الذي نظمته جامعة القدّيس يوسف، وقد تمّ اختيارها على أساس برنامج العمل الذي قدمته والذي تضمنت مقدّمته النص التالي: "سنعمل على اقتراح مشروع قانون يحترم كلّ الطّوائف ويؤكّد على أن يكون الشّخص المناسب في المكان المناسب، الشّخص الّذي يتميّز بكفاءته وإنجازاته وإرادته الّتي تصنع الإصلاح والتّغيير بعيداً عن الطّائفيّة السّياسيّة.. ولأنّ الانسانيّة بيرقنا، لا بدّ من إعادة النّظر في قانون اللّاجئين الّذين لا يملكون مصيراً محدّداً..وفي بلدنا ثروة نفطيّة لا بدّ من حمايتها واستثمارها في التنمية عبر وضع خطّة مستدامة بعيدة المدى، مع التّسريع والمباشرة في تنفيذها.. وختاماً اجتماع السّواعد يبني الوطن، واجتماع القلوب يخفّف المحن، فلنا في الغد وطن يخلق من اختلاف آراء شعبه قوّة توحّده وتسمو به نحو العلى. عشتم وعاش لبنان سيّدا حرّا أبيّا مستقلاّ".

 

وستشارك فاطمة حجيج في برنامج أعدّته جامعة القدّيس يوسف، تتمكن من خلاله التعرّف إلى أسس التواصل والخطابة والتفاوض،يلي ذلك زيارة لحكومة برلمانالطلاب إلى المجلس النيابي ومقابلة النواب، يتبعه جلسة ختامية للحكومة الشبابية.

المزيد من تقارير وتحقيقات

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha