bool

الطريق لترسيخ قيم عاشوراء في المجتمع؟ - الكاتب/ اسعد عبدالله عبدعلي فلسفة الشعائر الحسينية - حيدر حسين سويري دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري الماضي والمستقبل وتجاوز الارادة الجماهيرية - عبد الخالق الفلاح كم صافي نحتاج لتعمير الوطن - رحيم الخالدي دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري عندما تقف الكلمات حائرة - زيد شحاثة الحسين لم يتنازع على كرسي - رسل جمال المحاصصة تخرج من الباب وتدخل من الشباك - عبد الخالق الفلاح عادل عبد المهدي ..اخر أوراق التوت للمعارضة العراقية - علي هادي الركابي

وزارة الكهرباء تجدد عقد استيراد الكهرباء من إيران لعام إضافي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الكهرباء تجدد عقد استيراد الكهرباء من إيران لعام إضافي

اعلنت وزارة الكهرباء ، اليوم الأربعاء، إنها جددت اتفاقها مع إيران لاستيراد ما يصل إلى 2000 ميغاواط من الكهرباء لعام إضافي آخر، لتغطية النقص في الطاقة في البلاد.

 

وذكرت الوزارة، في بيان أن "وزير الكهرباء قاسم الفهداوي اتفق مع وزير الصناعة والتجارة الإيراني، محمد شريعتمداري، في مقر الوزارة في بغداد، على تجديد عقد استيراد الطاقة الكهربائية من إيران لعام إضافي".

 

واضاف "ان الطرفين بحثا سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية، وتذليل المعوقات والدفع باتجاه تعزيز العلاقة بما يخدم منظومتي الطاقة الكهربائية العراقية والايرانية، فضلاً عن مناقشتهم الربط التزامني بين البلدين" .

 

وتزود إيران العراق بنحو 1500 - 2000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية، بموجب اتفاق وقعه البلدان عام 2005، عبر أربعة خطوط هي كرمنشاه - ديالى، وسربيل زهاب - خانقين وعبدان - البصرة، وكرخة - عمارة.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha