bool

دائرة التشغيل في النجف تدعو الباحثين عن العمل المتقدمين على برنامج القروض للعام ٢٠١٣ مراجعة مقرها لغرض تحديث بياناتهم انطلاق فعاليات مؤتمر الإمام المهدي (عج) ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن انطلاق مسابقة السفير الدولية لفن الخط العربي ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن كيف نعالج قضية المراهقين / الشيخ عبد الحافظ البغدادي محلل سياسي يستبعد اعلان المحكمة عن نتائج الطعون الخاص بالتعديل الثالث لقانون الانتخابات الدروس الخصوصية....شرط لضمان المعدلات العالية وأهالي الطلبة يتحملون التكاليف الباهظة لاريجاني: لا مكان للولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان جهاز يساعد المصابين بالشلل النصفي على السير مجدداً اكتشاف عضو "جديد" في جسم الإنسان! حملة شهادات البكالوريوس في وزارة الداخلية يطالبون بتحويلهم إلى الوزارات المدنية

وزارة الكهرباء تجدد عقد استيراد الكهرباء من إيران لعام إضافي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الكهرباء تجدد عقد استيراد الكهرباء من إيران لعام إضافي

اعلنت وزارة الكهرباء ، اليوم الأربعاء، إنها جددت اتفاقها مع إيران لاستيراد ما يصل إلى 2000 ميغاواط من الكهرباء لعام إضافي آخر، لتغطية النقص في الطاقة في البلاد.

 

وذكرت الوزارة، في بيان أن "وزير الكهرباء قاسم الفهداوي اتفق مع وزير الصناعة والتجارة الإيراني، محمد شريعتمداري، في مقر الوزارة في بغداد، على تجديد عقد استيراد الطاقة الكهربائية من إيران لعام إضافي".

 

واضاف "ان الطرفين بحثا سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية، وتذليل المعوقات والدفع باتجاه تعزيز العلاقة بما يخدم منظومتي الطاقة الكهربائية العراقية والايرانية، فضلاً عن مناقشتهم الربط التزامني بين البلدين" .

 

وتزود إيران العراق بنحو 1500 - 2000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية، بموجب اتفاق وقعه البلدان عام 2005، عبر أربعة خطوط هي كرمنشاه - ديالى، وسربيل زهاب - خانقين وعبدان - البصرة، وكرخة - عمارة.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha