bool

الطريق لترسيخ قيم عاشوراء في المجتمع؟ - الكاتب/ اسعد عبدالله عبدعلي فلسفة الشعائر الحسينية - حيدر حسين سويري دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري الماضي والمستقبل وتجاوز الارادة الجماهيرية - عبد الخالق الفلاح كم صافي نحتاج لتعمير الوطن - رحيم الخالدي دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري عندما تقف الكلمات حائرة - زيد شحاثة الحسين لم يتنازع على كرسي - رسل جمال المحاصصة تخرج من الباب وتدخل من الشباك - عبد الخالق الفلاح عادل عبد المهدي ..اخر أوراق التوت للمعارضة العراقية - علي هادي الركابي

محكمة البداءة في واسط ترد دعوى مقدمة من قبل اتحاد الأدباء والكتاب ضد المحافظة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محكمة البداءة في واسط  ترد دعوى مقدمة من قبل اتحاد الأدباء والكتاب ضد المحافظة

واسط - رحيم العتابي

ردت محكمة البداءة في محافظة واسط  الدعوى التي تقدم بها اتحاد الأدباء والكتاب في العراق ضد المحافظة على خلفية اقامة مهرجان المتنبي.

 

 وأفاد رئيس فرع نقابة الصحفيين في واسط, ماجد العتابي, ان"محكمة بداءة الكوت ردت الدعوى القضائية التي أقيمت من قبل الاتحاد الأدباء والكتاب في العراق إضافة لوظيفته على محافظ واسط ، لتنظيم مهرجان المتنبي بدورته الخامسة عشر التي حملت اسم الصحفي الراحل (سعود حمد سميسم) الذي كان يشغل منصب مدير البيت الثقافي ورئاسة فرع نقابة الصحفيين بالمحافطة".

 

وقال العتابي ، ان "محكمة البداءة في واسط اصدرت قرار الرد بعد اطلاعها على الأوراق قرار ،واستنادا الى إحكام المواد 21 و 22 من قانون الإثبات والمواد 154 و 156 و 203 من قانون المرافعات المدنية والمادة 63 من قانون المحاماة ، لعدم ثبوت اي تضرر معنوي أو مادي للمدعي،ولعدم وجود مصدر الالتزام بين الجانبين بشان ما طالب به من التعويض المادي .

 

واشار العتابي الى ان "المحكمة الزمت المدعي بدفع مبلغ /500/ ألف دينارعن اجور إتعاب المحامين الموكلين عن المدعي عليه ".

 

وأوضح العتابي بإن ، المحكمة اطلعت على مايشير الى ان المهرجان نظم بدعم من مجلس محافظة واسط ، ولم تشارك أية جهة أخرى بتمويله أو تنظيمه ، بالرغم من انه مهرجانا سنويا يشارك فيه العشرات من الأدباء والمثقفين والفنانين والنقاد والصحفيين من مختلف المحافظات وجميع الجهات الثقافية والإعلامية لإبراز الدور الحضاري والثقافي للأديب والفنان والرياضي والأكاديمي والسياسي العراقي ".

 

يشار الى ان، مهرجان المتنبي الذي أقيم في واسط منتصف شهر كانون الأول 2017 الماضي تزامنا مع إعلان النصر النهائي على عصابات داعش الإرهاب قد شهد مشاركة عدد من الأدباء والشعراء والفنانين ضمن الفعاليات التي استمرت لفترة ثلاثة أيام ، وجرى خلالها تكريم عائلة الصحفي الراحل سعود الشمري إضافة الى الشعراء والنقاد المشاركين.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha