bool

دائرة التشغيل في النجف تدعو الباحثين عن العمل المتقدمين على برنامج القروض للعام ٢٠١٣ مراجعة مقرها لغرض تحديث بياناتهم انطلاق فعاليات مؤتمر الإمام المهدي (عج) ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن انطلاق مسابقة السفير الدولية لفن الخط العربي ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الثامن كيف نعالج قضية المراهقين / الشيخ عبد الحافظ البغدادي محلل سياسي يستبعد اعلان المحكمة عن نتائج الطعون الخاص بالتعديل الثالث لقانون الانتخابات الدروس الخصوصية....شرط لضمان المعدلات العالية وأهالي الطلبة يتحملون التكاليف الباهظة لاريجاني: لا مكان للولايات المتحدة في مجلس حقوق الإنسان جهاز يساعد المصابين بالشلل النصفي على السير مجدداً اكتشاف عضو "جديد" في جسم الإنسان! حملة شهادات البكالوريوس في وزارة الداخلية يطالبون بتحويلهم إلى الوزارات المدنية

واشنطن توافق على إجراء لقاء مع زعيم كوريا الشمالية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن توافق على إجراء لقاء مع زعيم كوريا الشمالية

قال مستشار الأمن القومى الكوري الجنوبي، تشونج يوي-يونج، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل دعوة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، لعقد لقاء ثنائي بينهما فى آيار المقبل.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول الكوري الجنوبي، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر البيت الأبيض في واشنطن، مساء امس الخميس، عقب مباحثات أجراها مع عدد من المسؤولين هناك.

 

وتحدث يوي-يونج في تصريحاته عن خطاب أرسله زعيم كوريا الشمالية لترامب، أبدى خلاله تطلعه لعقد لقاء مع الرئيس الأمريكي في أقرب وقت ممكن.

 

واوضح مستشار الأمن القومى الكوري الجنوبي " ان ترامب قال إنه سيلتقي كيم جونغ أون، في شهر ايار من أجل تحقيق هدف تطهير شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل دائم".

 

وذكر يوي-يونج، بأن "كيم تعهد بعدم قيام بلاده بإجراء أية تجارب صاروخية نووية أو باليستية مستقبلًا، وأوضح تفهمه لضرورة استمرار المناورات العسكرية الروتينية بين أمريكا وكوريا الجنوبية" ، مبينا "أن هذه التطورات من شأنها تعزيز الآمال المتعلقة بحل الخلافات بين البلدين عبر الحوار والطرق السلمية".

 

اما البيت الأبيض اكد رسمياً امس الخميس أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على لقاء كيم يونغ أون سعياً للتوصل إلى اتفاق حول نزع الأسلحة النووية.

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان إن ترمب "سيقبل الدعوة للقاء كيم جونغ أون في مكان وزمان سيتم تحديدهما لاحقاً".

 

 

 

وأضافت "اننا نتطلع إلى نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية وفي الوقت الحاضر، يجب أن تظل جميع العقوبات والضغوط القصوى قائمةً على بيونغ يانغ".

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، امس الخميس، إن هناك رسائل إيجابية محتملة من كوريا الشمالية، إلا أن الطريق مازال طويلاً أمام المفاوضات.

 

 

 

واضاف تيلرسون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإثيوبي ورقيني قبيو، في العاصمة أديس أبابا "أن الخطوة الأولى هي إجراء محادثات حول المفاوضات المرتقبة".

 

واتفقت كوريا الشمالية والجنوبية يوم الثلاثاء الماضي على عقد قمة لقادة البلدين نهاية شهر نيسان المقبل.

 

وأفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، نقلا عن المستشار الأمني لرئيس كوريا الجنوبية تشونغ أوي يونغ، ان "مسؤولي البلدين اتفقوا على عقد القمة في منطقة بانمونجوم الأمنية المشتركة على حدود البلدين".

 

 

 

وذكرت الوكالة أن "كوريا الشمالية تعهدت بعدم استخدام السلاح النووي ضد جارتها الجنوبية، ووقف تجاربها الصاروخية والنووية في حال توصلت إلى اتفاق مع واشنطن ، كما اتفق البلدان على إنشاء خط اتصال خاص بين زعيمي البلدين لإجراء المشاورات وتخفيض التوتر العسكري".

 

وكثفت كوريا الشمالية، العام الماضي إطلاق الصواريخ الباليستية، وأجرت كذلك سادس وأقوى اختباراتها النووية، بصورة أدت إلى توتر العلاقات مع أمريكا التي لوحت باستخدام القوة العسكرية ضدها، وقامت بفرض عقوبات اقتصادية عليها

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha