bool

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق مقالات للرأى .. الغدُّ - إبراهيم أمين مؤمن رئاسة الوزراء تعلن يوم الاحد عطلة رسمية كلام واضح وتسويف فاضح - ثامر الحجامي المرأة و دورها في المُجتمع - ميلاد مؤيد الإتصالات تنفي الأخبار المتداولة حول قطع خدمة الأنترنت نقابة العلوم تعقد اجتماع موسع لمناقشة الية المطالبة بحقوق خريجي كليات العلوم مترفون متنعمون وفقراء بلا عون من المنزلق الخطير الى تقرير المصير ...السيستاني زعيما للتغيير - علي هادي الركابي بكلمة الفصل قضي الأمر - خالد الناهي

تفجير انتحاري يودي بحياة أكثر من سبعة أشخاص في كابول

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفجير انتحاري يودي بحياة أكثر من سبعة أشخاص في كابول

فجر انتحاريا نفسه في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الجمعة, مما ادى الى مقتل سبعة على الأقل في هجوم استهدف حشودا تجمعت لإحياء ذكرى زعيم سياسي من أقلية الهزارة الشيعية.

وذكر نصرت رحيمي نائب المتحدث باسم وزارة الداخلية أن شرطيا وستة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة مدنيين حينما تم إيقاف الانتحاري عند نقطة تفتيش.

وأضاف أن المفجر كان يستهدف فيما يبدو حشودا تجمعت لإحياء الذكرى السنوية لوفاة عبد العلي مزاري الذي قتلته حركة طالبان عام 1995.

وأعلنت جماعة موالية لداعش مسؤوليتها عن سلسلة من الهجمات على مساجد للشيعة وتجمعات للهزارة لكن كثيرا من مسؤولي الأمن في أفغانستان والغرب يشككون في أن الجماعة تعمل بمفردها.

وفي كانون الأول قتل عشرات في هجوم انتحاري على مركز ثقافي شيعي أعلنت الدولة الإسلامية المسؤولية عنه.

وقبل ذلك بشهرين قتل 72 على الأقل في هجومين على مسجدين.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha