bool

وزير الداخلية الفرنسي يبرر الاعتداء عن الأساليب التي استخدمتها شرطة مكافحة الشغب على الطلاب المحتجين مصرف الرافدين يقرر منح قروضا للمواطنين والموظفين تصل إلى (75) مليون دينار لشراء وحدات سكنية المالكي يؤكد تمسك ائتلاف دولة القانون بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية العامري والخزعلي يبحثان سبل الإسراع في إكمال تشكيلة الحكومة الحالية خطيب الكوفة مطالباً بتغير المادة (٥٧) للاحوال الشخصية: طلاق التفريق بالمحاكم باطل شرعاً وتبقى الزوجة على ذمة زوجها القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة ندعو الحكومة لانقاذ البصرة ونحذر من الانفتاح التجاري مع إسرائيل زيارة الاربعين.. خط صراع، وابراز قوة - حيدر الرماحي المرجع الأعلى السيد علي السيستاني يعزي بوفاة عالم دين بارز في الإحساء مدير عام تربية النجف الاشرف يدعو بالاسراع في تأهيل البنى الصحية للمدارس سلطة الطيران المدني تقيم احتفال اليوم العالمي للطيران المدني

لأول مرة منذ 80 عامًا.. المونديال بدون حكام بريطانيين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأول مرة منذ 80 عامًا.. المونديال بدون حكام بريطانيين

 

تشهد النسخة القادمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام الصيف المقبل في روسيا غيابًا كاملا لحكام مملكة بريطانيا عن إدارة المباريات وذلك لأول مرة منذ 80 عامًا.

 

ولن تشهد النسخة المقبلة للمونديال أي حكم بريطاني لأول مرة منذ عام 1938.

 

وتوقفت بطولة كأس العالم بعد عام 1938 لمدة 12 عامًا بسبب الحرب العالمية، وتم استئناف البطولة عام 1950 ومنذ ذلك الحين كانت كل بطولة تشهد على الأقل تواجد حكم بريطاني واحد على الأقل.

 

وكان الإنكليزي هوارد ويب الممثل الوحيد لبريطانيا في آخر بطولتين لكأس العالم عامي 2010 و2014، كما تولى مسؤولية نهائي 2010 عندما تغلبت إسبانيا على هولندا بهدف نظيف في جنوب افريقيا.

 

وتضم مملكة بريطانيا دول إنكلترا وويلز واسكتلندا وجمهورية آيرلندا وآيرلندا الشمالية.

 

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في وقت سابق اليوم الخميس، قائمة حكام مونديال 2018، والذي شهد اختيار 36 حكمًا للساحة و63 حكمًا مساعدًا من مختلف قارات العالم.

 

ووقع اختيار "فيفا" على حكام قارة أوروبا من دول تركيا وهولندا وألمانيا وروسيا وبولندا وإسبانيا وصربيا وإيطاليا وسلوفينيا وفرنسا.

 

وكان مارك كلاتنبيرج هو الحكم الانكليزي الوحيد المرشح في القائمة الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي عام 2016 قبل ان يتم استبعاده بسبب تركه للعمل في الاتحاد المحلي للعبة، ليتولى رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي.

المزيد من رياضة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha