bool

مكتب انتخابات النجف الاشرف يوضح الإجراءات القانونية للناخبين في حالة تغيير محل سكناهم العراق يعارض بشدة التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن الجولان العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التجارة بين البلدين عادل عبد المهدي يصل إلى القاهرة اليوم في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة القاضي وائل عبد اللطيف يقدم اعتذاره للتيار الصدري عن تصريحاته الأخيرة في وسائل الإعلام الحشد الشعبي يعثر على صواريخ نوع كاتيوشا شمال شرق ديالى العمل تبحث مسودة قانون حماية الطفل والتعديلات اللازم اجراؤها عليها يقولون ليلى في العراق وظيفةُ - عباس الخاتي التسامح.. سرّ التفوق والإبداع - عدنان أبوزيد معنى الإسلاموفوبيا في الإعلام - الشيخ عبد الحافظ البغدادي

لأول مرة منذ 80 عامًا.. المونديال بدون حكام بريطانيين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأول مرة منذ 80 عامًا.. المونديال بدون حكام بريطانيين

 

تشهد النسخة القادمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام الصيف المقبل في روسيا غيابًا كاملا لحكام مملكة بريطانيا عن إدارة المباريات وذلك لأول مرة منذ 80 عامًا.

 

ولن تشهد النسخة المقبلة للمونديال أي حكم بريطاني لأول مرة منذ عام 1938.

 

وتوقفت بطولة كأس العالم بعد عام 1938 لمدة 12 عامًا بسبب الحرب العالمية، وتم استئناف البطولة عام 1950 ومنذ ذلك الحين كانت كل بطولة تشهد على الأقل تواجد حكم بريطاني واحد على الأقل.

 

وكان الإنكليزي هوارد ويب الممثل الوحيد لبريطانيا في آخر بطولتين لكأس العالم عامي 2010 و2014، كما تولى مسؤولية نهائي 2010 عندما تغلبت إسبانيا على هولندا بهدف نظيف في جنوب افريقيا.

 

وتضم مملكة بريطانيا دول إنكلترا وويلز واسكتلندا وجمهورية آيرلندا وآيرلندا الشمالية.

 

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في وقت سابق اليوم الخميس، قائمة حكام مونديال 2018، والذي شهد اختيار 36 حكمًا للساحة و63 حكمًا مساعدًا من مختلف قارات العالم.

 

ووقع اختيار "فيفا" على حكام قارة أوروبا من دول تركيا وهولندا وألمانيا وروسيا وبولندا وإسبانيا وصربيا وإيطاليا وسلوفينيا وفرنسا.

 

وكان مارك كلاتنبيرج هو الحكم الانكليزي الوحيد المرشح في القائمة الأولية التي أعلنها الاتحاد الدولي عام 2016 قبل ان يتم استبعاده بسبب تركه للعمل في الاتحاد المحلي للعبة، ليتولى رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي.

المزيد من رياضة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha