bool

مكتب انتخابات النجف الاشرف يوضح الإجراءات القانونية للناخبين في حالة تغيير محل سكناهم العراق يعارض بشدة التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن الجولان العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التجارة بين البلدين عادل عبد المهدي يصل إلى القاهرة اليوم في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة القاضي وائل عبد اللطيف يقدم اعتذاره للتيار الصدري عن تصريحاته الأخيرة في وسائل الإعلام الحشد الشعبي يعثر على صواريخ نوع كاتيوشا شمال شرق ديالى العمل تبحث مسودة قانون حماية الطفل والتعديلات اللازم اجراؤها عليها يقولون ليلى في العراق وظيفةُ - عباس الخاتي التسامح.. سرّ التفوق والإبداع - عدنان أبوزيد معنى الإسلاموفوبيا في الإعلام - الشيخ عبد الحافظ البغدادي

ارتفاع معدل صادرات العراق النفطية الى 3.453 ملايين برميل يوميا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع معدل صادرات العراق النفطية الى 3.453 ملايين برميل يوميا

كشفت وزارة النفط، الاحد، إن صادرات البلاد النفطية بلغت 3.453 ملايين برميل يوميا في آذار الماضي، ارتفاعا من 3.426 ملايين برميل يوميا في شباط السابق له.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان، أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام الشهر الماضي، من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق، بلغت أكثر من 107 ملايين و50 ألف برميل، بمعدل يومي بلغ 3.453 مليون برميل".

 

وأضاف أن الصادرات حققت إيرادات بقيمة 6 مليارات و418 مليونا و58 الف دولار، بمعدل سعر البرميل الواحد عن 59.954 دولارا، فيما لم تسجل الاحصائية صادرات من حقول كركوك.

 

وتوقف ضخ النفط من كركوك إلى ميناء جيهان التركي في 16 تشرين الأول الماضي عندما سيطرت القوات الاتحادية على حقول المحافظة.

ويعتمد العراق على إيرادات بيع النفط لتمويل ما يصل إلى نحو 95 بالمائة من نفقات الدولة.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha