bool

وفاة شخصين بمرض الحمى النزفية في الديوانية فور وصولهما الى المستشفى اهالي البصرة يقطعون طريق منفذ الشلامجة الحدودي للمطالبة بتوفير الخدمات وفرص العمل اسرائيل تستهدف ثلاثة مواقع عسكرية سورية رداً على خرق مجالها الجوي بدأ عملية العد والفرز اليدوي للاصوات الانتخابية في اربيل لجنة رعاية الطفولة في النجف تعقد اجتماعاً لمناقشة الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل لعام ١٩٨٩ دراسة طبية تكشف عن المخاطر الصحية في العمل خلال الليل شركة امريكية تعتزم اطلاق رحلات سياحية الى الفضاء بحلول عام 2020 رونالدو يودع النادي الملكي ويلتحق بنادي يوفنتوس الإيطالي اليابان: مقتل 130 شخصاً والعشرات من المفقودين في أسوأ كارثة سيول تضرب البلاد تايلند تعلن عن انتهاء عملية الانقاذ للمحاصرين الكهف الغارق بسبب الامطار لأكثر من أسبوعين

بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

 

نظمت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، معرضا للمطارات المدنية في بغداد بمشاركة 45 شركة أجنبية، متخصصة في مجال تشييد وتطوير المطارات المدنية.

 

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني عباس عمران،في كلمة افتتاح المعرض، إن "العراق من خلال المعرض يهدف إلى عرض الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال المطارات المدنية"، وفق بيان لسلطة الطيران المدني.

 

وأضاف عمران أن "فرصا استثمارية كبيرة أمام الشركات الأجنبية، في مجال النقل الجوي، خصوصا مع تحسن الوضع الأمني، بعد القضاء على تنظيم داعش".

 

ويشارك في المعرض الذي يستمر يومين، ممثلون عن المحافظات التي ترغب بإنشاء مطارات مدنية كمحافظة كركوك وديالى وكربلاء.

 

ولدى العراق 4 مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، إلى جانب مطاري أربيل والسليمانية في إقليم الشمال.

ويمتلك العراق حاليا أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 33 طائرة من طراز "بوينغ" الأميركية و"بومباردييه" الكندية.

 

وأبرم العراق في تشرين الثاني الماضي اتفاقا أوليا مع شركة أنتينوف المتخصصة بصناعة الطائرات في العاصمة الأوكرانية، لشراء 15 طائرة نقل لصالح شركة الخطوط الجوية العراقية.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha