bool

بعثة فريق السويق العُماني تصل الى النجف لخوض تصفيات المجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التقاعد تنفي ماتناولته وسائل الاعلام من استلام ممثل المرجعية الراتب التقاعدي الكمارك تعلن عن احباط محاولة تهريب آليات خارج العراق همام حمودي يطالب بفرق جوالة قريبة من سواتر ابطال الحشد والمفوضية تكشف عن إجراءات افتراضية العمل تطلق الوجبتين (23و24) من قروض دعم المشاريع الصغيرة في بغداد والمحافظات العمل تقبض على موظف مزور للبطاقات الذكية وبحوزته اكثر من اربعة ملايين دينار نزل صورة وعلق صورة - رسل جمال عمار الحكيم .. رجل حكيم ام مقامر؟ - خالد الناهي نقابة العلوم تعقد اجتماع الهيئة التأسيسية لمناقشة مشروع النقابة و معوقات خريجي كليات العلوم صحة الكرخ:عملية خاصة لأحد ابطال الحشد الشعبي المقدس يجريها جراحو مدينة الأمامين الكاظمين (ع) الطبية

بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

 

نظمت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، معرضا للمطارات المدنية في بغداد بمشاركة 45 شركة أجنبية، متخصصة في مجال تشييد وتطوير المطارات المدنية.

 

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني عباس عمران،في كلمة افتتاح المعرض، إن "العراق من خلال المعرض يهدف إلى عرض الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال المطارات المدنية"، وفق بيان لسلطة الطيران المدني.

 

وأضاف عمران أن "فرصا استثمارية كبيرة أمام الشركات الأجنبية، في مجال النقل الجوي، خصوصا مع تحسن الوضع الأمني، بعد القضاء على تنظيم داعش".

 

ويشارك في المعرض الذي يستمر يومين، ممثلون عن المحافظات التي ترغب بإنشاء مطارات مدنية كمحافظة كركوك وديالى وكربلاء.

 

ولدى العراق 4 مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، إلى جانب مطاري أربيل والسليمانية في إقليم الشمال.

ويمتلك العراق حاليا أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 33 طائرة من طراز "بوينغ" الأميركية و"بومباردييه" الكندية.

 

وأبرم العراق في تشرين الثاني الماضي اتفاقا أوليا مع شركة أنتينوف المتخصصة بصناعة الطائرات في العاصمة الأوكرانية، لشراء 15 طائرة نقل لصالح شركة الخطوط الجوية العراقية.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha