bool

الكوادر التربوية والتعليمية في النجف تشارك في إحياء ذكرى عاشوراء بموكب عزاء مهيب  بلدية النجف الاشرف تعلن عن خطتها الخدمية الخاصة بشهر محرم الحرام محافظ النجف يطالب وزارة الصحة بمتابعة مؤسساتها الصحية والارتقاء بواقعها الخدمي هيأة الحشد الشعبي في النجف الاشرف تقيم مهرجان الوفاء لأبناء الشهداء المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: الاضطرابات التي يشهدها العراق نتيجة لسياسات وإجراءات أميركا التدخلية إئتلاف النصر يؤكد تمسكه بترشيح العبادي لرئاسة الوزراء بولاية ثانية الطيران التركي يجدد قصفه لمناطق شمال العراق بذريعة قصف مواقع حزب العمال الكردستاني الإعلام الأمني ينفي وقوع أي تفجير إرهابي في قضاء الفلوجة الحشد يحبط تسللا لعصابات "داعش" الإرهابية في محيط قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين وفد المرجعية الدينية في البصرة يقطع خطوات عملية كبيرة باتجاه حل أزمة الماء الصالح للشرب

بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

 

نظمت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، معرضا للمطارات المدنية في بغداد بمشاركة 45 شركة أجنبية، متخصصة في مجال تشييد وتطوير المطارات المدنية.

 

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني عباس عمران،في كلمة افتتاح المعرض، إن "العراق من خلال المعرض يهدف إلى عرض الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال المطارات المدنية"، وفق بيان لسلطة الطيران المدني.

 

وأضاف عمران أن "فرصا استثمارية كبيرة أمام الشركات الأجنبية، في مجال النقل الجوي، خصوصا مع تحسن الوضع الأمني، بعد القضاء على تنظيم داعش".

 

ويشارك في المعرض الذي يستمر يومين، ممثلون عن المحافظات التي ترغب بإنشاء مطارات مدنية كمحافظة كركوك وديالى وكربلاء.

 

ولدى العراق 4 مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، إلى جانب مطاري أربيل والسليمانية في إقليم الشمال.

ويمتلك العراق حاليا أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 33 طائرة من طراز "بوينغ" الأميركية و"بومباردييه" الكندية.

 

وأبرم العراق في تشرين الثاني الماضي اتفاقا أوليا مع شركة أنتينوف المتخصصة بصناعة الطائرات في العاصمة الأوكرانية، لشراء 15 طائرة نقل لصالح شركة الخطوط الجوية العراقية.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha