bool

مسلحون مجهولين يغتالون ضابطاص في الشرطة العراقية برتبة عقيد وسط مدينة البصرة رئيس مجلس النواب يستقبل نظيره السوري ويبحث معه سبل تطوير التعاون المشترك مقتل امرأة بالرصاص جراء هجوم "ارهابي" في أيرلندا الشمالية العراق يدرس خطة أمنية جديدة لحماية حدوده مع سوريا صحيفة بريطانية: الحكومة العراقية تخلت عن مقاتليها من الذين خاضوا حربا ضد تنظيم "داعش" عبد المهدي يوقع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين العراق والسعودية من بينها زيادة أعداد الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة وزارة الكهرباء تعلن وصول محولات وأبراج كهرباء الى محافظة نينوى مركز الرافدين للحوار يقيم ندوة نقاشية بعنوان "العراق والاتحاد الأوربي: آفاق الشراكة وإعادة الإعمار" مركز الرافدين للحوار يعلن عن موعد انعقاد ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد 2019 مركز الرافدين للحوار RCD يستضيف سفير جمهورية تركيا لدى العراق في النجف الأشرف

بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

 

نظمت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، معرضا للمطارات المدنية في بغداد بمشاركة 45 شركة أجنبية، متخصصة في مجال تشييد وتطوير المطارات المدنية.

 

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني عباس عمران،في كلمة افتتاح المعرض، إن "العراق من خلال المعرض يهدف إلى عرض الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال المطارات المدنية"، وفق بيان لسلطة الطيران المدني.

 

وأضاف عمران أن "فرصا استثمارية كبيرة أمام الشركات الأجنبية، في مجال النقل الجوي، خصوصا مع تحسن الوضع الأمني، بعد القضاء على تنظيم داعش".

 

ويشارك في المعرض الذي يستمر يومين، ممثلون عن المحافظات التي ترغب بإنشاء مطارات مدنية كمحافظة كركوك وديالى وكربلاء.

 

ولدى العراق 4 مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، إلى جانب مطاري أربيل والسليمانية في إقليم الشمال.

ويمتلك العراق حاليا أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 33 طائرة من طراز "بوينغ" الأميركية و"بومباردييه" الكندية.

 

وأبرم العراق في تشرين الثاني الماضي اتفاقا أوليا مع شركة أنتينوف المتخصصة بصناعة الطائرات في العاصمة الأوكرانية، لشراء 15 طائرة نقل لصالح شركة الخطوط الجوية العراقية.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha