bool

بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - عمار جبار الكعبي المحاصصة في نزعها الأخير والحكمة أول الناجين؟ - رسل جمال هل وصلت رسائل الإمام علي إلى عادل عبد المهدي؟ - عباس الكتبي أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة - حيدر حسين سويري بين الاستراتيجيا والتكتيك، صلح الإمام الحسن عليه السلام - رؤية سياسية معاصرة - محمد أبو النواعير ماذا لو اصبح عبطان وزيرا للتربية ؟ - اسعد عبدالله عبدعلي

بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بمشاركة 45 شركة أجنبية ...سلطة الطيران المدني تنظم للمطارات المدنية في بغداد

 

نظمت سلطة الطيران المدني، اليوم الأربعاء، معرضا للمطارات المدنية في بغداد بمشاركة 45 شركة أجنبية، متخصصة في مجال تشييد وتطوير المطارات المدنية.

 

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني عباس عمران،في كلمة افتتاح المعرض، إن "العراق من خلال المعرض يهدف إلى عرض الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة في مجال المطارات المدنية"، وفق بيان لسلطة الطيران المدني.

 

وأضاف عمران أن "فرصا استثمارية كبيرة أمام الشركات الأجنبية، في مجال النقل الجوي، خصوصا مع تحسن الوضع الأمني، بعد القضاء على تنظيم داعش".

 

ويشارك في المعرض الذي يستمر يومين، ممثلون عن المحافظات التي ترغب بإنشاء مطارات مدنية كمحافظة كركوك وديالى وكربلاء.

 

ولدى العراق 4 مطارات مدنية، أكبرها مطار بغداد الدولي، يليه مطار البصرة، والنجف، والموصل، إلى جانب مطاري أربيل والسليمانية في إقليم الشمال.

ويمتلك العراق حاليا أسطولا حديثا من طائرات نقل المسافرين، يتكون من 33 طائرة من طراز "بوينغ" الأميركية و"بومباردييه" الكندية.

 

وأبرم العراق في تشرين الثاني الماضي اتفاقا أوليا مع شركة أنتينوف المتخصصة بصناعة الطائرات في العاصمة الأوكرانية، لشراء 15 طائرة نقل لصالح شركة الخطوط الجوية العراقية.

المزيد من اقتصاد

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha