bool

المفتشون العموميون : التحديات السياسية والقانونية وزير الداخلية الفرنسي يبرر الاعتداء عن الأساليب التي استخدمتها شرطة مكافحة الشغب على الطلاب المحتجين مصرف الرافدين يقرر منح قروضا للمواطنين والموظفين تصل إلى (75) مليون دينار لشراء وحدات سكنية المالكي يؤكد تمسك ائتلاف دولة القانون بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية العامري والخزعلي يبحثان سبل الإسراع في إكمال تشكيلة الحكومة الحالية خطيب الكوفة مطالباً بتغير المادة (٥٧) للاحوال الشخصية: طلاق التفريق بالمحاكم باطل شرعاً وتبقى الزوجة على ذمة زوجها القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة ندعو الحكومة لانقاذ البصرة ونحذر من الانفتاح التجاري مع إسرائيل زيارة الاربعين.. خط صراع، وابراز قوة - حيدر الرماحي المرجع الأعلى السيد علي السيستاني يعزي بوفاة عالم دين بارز في الإحساء مدير عام تربية النجف الاشرف يدعو بالاسراع في تأهيل البنى الصحية للمدارس

السعودية تعلن تخصيص 1.5 مليار دولار لاعمار العراق ودعم الصادرات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تعلن تخصيص 1.5 مليار دولار لاعمار العراق ودعم الصادرات

 

علن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن الرياض خصصت 1.5 مليار دولار للعراق، منها مليار لمشاريع إعادة الإعمار، ونصف مليار لدعم الصادرات السعودية للعراق.

 

وقال الجبير في مؤتمر وزراء خارجية العرب التحضيري للقمة العربية  اليوم الخميس: "إعادة إعمار العراق فرصة لابد من استثمارها من أجل استمرار مساهمتها مع أشقائها في دعم مسيرة العمل العربي المشترك".

 

وشهدت الكويت شباط الماضي فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، بحضور عدد من كبريات الدول المانحة ومجموعة من المنظمات الدولية والإقليمية في سبيل تحصيل الإسهامات والمساعدات اللازمة لإعادة إعمار العراق.

 

وأعلنت الإمارات عن دعمها لإعادة الإعمار بـ500 مليون دولار إضافة إلى استثمارات في القطاع الخاص في مشروع معسكر الرشيد وميناء أم قصر بخمسة مليارات و500 مليون دولار، فيما خصصت قطر مليار دولار على شكل قروض واستثمارات.

 

وإلى جانب الدول العربية، أعلنت دول أخرى عن مساهمتها في إعادة الإعمار وبينها تركيا، التي أعلنت على لسان وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو عن تخصيص 5 مليارات دولار لإعادة إعمار العراق تقدمها على شكل تسهيلات وقروض.

 

وقالت ألمانيا إنها ستقدم 350 مليون دولار كمساعدات، فيما تعهدت بريطانيا بتقديم ما يصل إلى مليار دولار سنويا من قروض التصدير على مدى 10 سنوات، وتعهدت اليابان بأن تسهم بـ100 مليون دولار هذا العام، عبر وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha