bool

مكتب انتخابات النجف الاشرف يوضح الإجراءات القانونية للناخبين في حالة تغيير محل سكناهم العراق يعارض بشدة التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن الجولان العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التجارة بين البلدين عادل عبد المهدي يصل إلى القاهرة اليوم في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة القاضي وائل عبد اللطيف يقدم اعتذاره للتيار الصدري عن تصريحاته الأخيرة في وسائل الإعلام الحشد الشعبي يعثر على صواريخ نوع كاتيوشا شمال شرق ديالى العمل تبحث مسودة قانون حماية الطفل والتعديلات اللازم اجراؤها عليها يقولون ليلى في العراق وظيفةُ - عباس الخاتي التسامح.. سرّ التفوق والإبداع - عدنان أبوزيد معنى الإسلاموفوبيا في الإعلام - الشيخ عبد الحافظ البغدادي

نقابة المحامين تطلق برنامج "الاول من نوعه" لمراقبة الانتخابات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة المحامين تطلق برنامج "الاول من نوعه" لمراقبة الانتخابات

 

اعلنت نقيب المحامين، أحلام اللامي، اليوم الأحد، إطلاق النقابة برنامجها "الأول من نوعه"  بهدف مراقبة سير الانتخابات النيابية المزمع اجراءها في ايلول المقبل.

 

وقالت اللامي في بيان اليوم الاحد، إن "نقابة المحامين العراقيين ستطلق برنامجها الاول من نوعه، في تاريخها المهني، وهو مراقبة الانتخابات النيابية ، عن طريق تدريب كوادرها من المحامين على اليات الرقابة الانتخابية وبالتعاون مع شبكة عين العراق لمراقبة الانتخابات ، وسبل رصد المخالفات، وصياغة التقارير عن سير العملية الانتخابية".

 

وأضافت ان النقابة "ستنشرمراقبيها من المحامين بما يقارب ثلاثة آلاف مراقب. على عموم محافظات العراق"، مشيرة الى انه " ستكون هناك تقارير دورية بعد نشر المراقبين، بغية رفعها الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وكذلك الى بعثة الامم المتحدة، والى الرأي العام من خلال مؤتمرات صحفية دورية".

 

وتابعت ان "البرنامج سينطلق في اول خطواته لمراقبة الحملات الدعائية، والصمت الانتخابي ويوم الاقتراع بمفاصله الثلاث ( افتتاح المراكز ، وسير العملية، والغلق والفرز والعد )، وستكون كوادر النقابة متواجدة في كافة مراحل العملية الانتخابية وعلى عموم المحافظات العراقية ، لحين إطلاق النتائج، ومصادقتها من قبل المحكمة الاتحادية العليا".

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha