bool

الأرصاد السورية تعلن عن تغيرات كبيرة في الطقس خلال الساعات القادمة جمعية الوفاق تدين الإرهاب الصهيوني ضد غزة ودمشق من هي الشخصية المكلفة بتشكيل الحكومة الجديدة بتونس؟+فيديو سريلانكا: هجوم مسلح على حافلات الناخبين المسلمين خفض تصنيف لبنان السيادي إلى CCC/C موقف غير متوقع لأمير سعودي من عدوان غزة اقتحام مقر حزب غوايدو في كاراكاس مصر.. علماء يحلون لغز الطيور المحنطة في مقابر الفراعنة أبو مرزوق يُعلّق على تصريحات إسرائيلية مدحت حماس شاهد .. انتظام الدوام المدرسي في قطاع غزة

رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون يلتقي رئيس جامعة الحضارة العالمية المفتوحة ومعاون مدير مؤسسة وجمعية ANCI الرومانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عين للانباء - بيروت - فراس الكرباسي:

قبيل انعقاد الاجتماع التأسيسي للمركز الوطني لمواجهة خطاب الكراهية والذي انعقد في العاصمة اللبنانية بيروت والذي يشارك فيه  سماحة العلامة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون، حيث التقى السيد الحكيم بالدكتور مخلص الجدة رئيس جامعة الحضارة العالمية المفتوحة والسيد زكريا الجدة معاون مدير مؤسسة وجمعية ANCI الرومانية لشؤون منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا,  حيث قدم السيد الحكيم نبذة تعريفية عن عمل المركز ونشاطه في مجال الحوار الانساني ونبذ التطرف والعنف وتم الاتفاق على التعاون العلمي في المستقبل وترجمة بعض الكتب الى اللغة الرومانية.

وعلى صعيد متصل، نقل بيان صادر من مركز الكلمة للحوار والتعاون بانه "بدعوة من مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والاعلامية فقد شارك سماحة العلامة السيد صالح الحكيم رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون في الاجتماع التأسيسي الذي يمثل اللبنة الاساسية للمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية حيث تم ترشيح السيد صالح الحكيم ليكون عضواً في هذا المركز مع مجموعة اخرى من الشخصيات البارزة من مختلف الطوائف الدينية".

وتحدث السيد صالح الحكيم عن الا "مبالاة الانسان بأخيه الانسان الذي يؤدي الى نشوء الكراهية والعدوانية، مؤكداً على "ضرورة التعايش السلمي الذي يمثل اساس الحياة قائلاً " اقبلني كما انا واقبلك كما انت بعيداً عن الطوائف والقوميات، فقط كأنسان".

ومن جانب اخر فقد التقى رئيس مركز الكلمة للحوار والتعاون السيد صالح الحكيم رئيس مؤسسة اديان الاب الدكتور فادي ضو في مقر المؤسسة في بيروت، وتم الاتفاق على التعاون والتواصل بين المركزين من اجل دعم وتطوير سبل الحوار الانساني ومن الجدير بالذكر ان هذا اللقاء هو الثاني من نوعه بين المركز ومؤسسة اديان.

ومركز الكلمة للحوار والتعاون هو مركز علاقات وأبحاث ينفذ أعماله فيما يخص رسالة النجف الاشرف، ويهدف المركز إلى تنويع العلاقات ، والى نقل وتبادل أفكار ورؤى الخبراء والمختصين في العالم حولها ويعمل المركز وفق رؤية حوارية شاملة ذات أبعاد وطنية وإقليمية وعالمية تتمتع برعاية مكتب المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم.

 

المزيد من العربية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على