bool

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق مقالات للرأى .. الغدُّ - إبراهيم أمين مؤمن رئاسة الوزراء تعلن يوم الاحد عطلة رسمية كلام واضح وتسويف فاضح - ثامر الحجامي المرأة و دورها في المُجتمع - ميلاد مؤيد الإتصالات تنفي الأخبار المتداولة حول قطع خدمة الأنترنت نقابة العلوم تعقد اجتماع موسع لمناقشة الية المطالبة بحقوق خريجي كليات العلوم مترفون متنعمون وفقراء بلا عون من المنزلق الخطير الى تقرير المصير ...السيستاني زعيما للتغيير - علي هادي الركابي بكلمة الفصل قضي الأمر - خالد الناهي

التحالف الدولي يؤكد نهاية العمليات القتالية الكبرى ضد داعش في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التحالف الدولي يؤكد نهاية العمليات القتالية الكبرى ضد داعش في العراق

 

ألمح التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الاثنين إلى نهاية العمليات القتالية الرئيسية ضد داعش في العراق، معلنا "إغلاق" مركز قيادة قوتها البرية.

وقال التحالف في بيان إن طبيعة دعم التحالف لقوات الأمن العراقية ستتطور "من دعم وتمكين العمليات القتالية إلى التدريب وتطوير القدرات المتعلقة بتحقيق الاكتفاء الذاتي للأمن العراقي".

وأضاف "تم إغلاق مركز قيادة المكون البري للقوات المشتركة يوم الاثنين في احتفال ببغداد مما يشير إلى نهاية العمليات القتالية الكبرى ضد داعش في العراق والإقرار بتغيير تكوين التحالف ومسؤولياته".

وكانت الولايات المتحدة قد شكلت في ايلول 2014 تحالفاً دولياً من نحو 70 دولة لمساندة ودعم العراق في حربه على داعش التي احتلت ثلاث محافظات بعد سقوط الموصل في حزيران من نفس العام.

ويتواجد أكثر من 5200 جندي امريكي بصفة مدربين ومستشارين منتشرين بقواعد عسكرية في البلاد.

وأعلنت الحكومة العراقية في التاسع من كانون الأول العام الماضي النصر النهائي على داعش والقيام بعمليات تطهير ومكافحة الخلايا النائمة.

وتبقى عمليات اعادة اعمار المدن المحررة التي تدمرت بسبب داعش والعمليات العسكرية أبرز التحديات التي تواجه الحكومة.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha