bool

العتبة الحسينية تطلق مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته الخامسة " للشمس وجه آخر " رواية الكاتب تحسين علي كريدي الجديدة مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام انطلاق حملة " ما اترك المدرسة " في ميسان للحد من ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس ندوة نقاشية ..السياسة الخارجية العراقية: المصلحة الوطنية والمحاور الاقليمية العتبة الحسينية تستعد لاطلاق لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس في كربلاء ممثل المرجعية: الاسلام ليس مجرد عبادات وطقوس وهتافات ترفع وشعارات تصدح رجوع حركة الملاحة البحرية بين ايران والبصرة بعد توقف دام اكثر من ثلاث سنوات استشهاد واصابة نحو 300 فلسطينيا خلال مواجات مع جيش الاحتلال الفلسطيني على الحدود مع غزة خطيب الكوفة للتدريسيين: كونوا ليّنين في شرح المواد لطلابكم حتى لا تُورَّث كراهيتهم لتلك المواد بسبب طريقة تدريسكم

التحالف الدولي يؤكد نهاية العمليات القتالية الكبرى ضد داعش في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التحالف الدولي يؤكد نهاية العمليات القتالية الكبرى ضد داعش في العراق

 

ألمح التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الاثنين إلى نهاية العمليات القتالية الرئيسية ضد داعش في العراق، معلنا "إغلاق" مركز قيادة قوتها البرية.

وقال التحالف في بيان إن طبيعة دعم التحالف لقوات الأمن العراقية ستتطور "من دعم وتمكين العمليات القتالية إلى التدريب وتطوير القدرات المتعلقة بتحقيق الاكتفاء الذاتي للأمن العراقي".

وأضاف "تم إغلاق مركز قيادة المكون البري للقوات المشتركة يوم الاثنين في احتفال ببغداد مما يشير إلى نهاية العمليات القتالية الكبرى ضد داعش في العراق والإقرار بتغيير تكوين التحالف ومسؤولياته".

وكانت الولايات المتحدة قد شكلت في ايلول 2014 تحالفاً دولياً من نحو 70 دولة لمساندة ودعم العراق في حربه على داعش التي احتلت ثلاث محافظات بعد سقوط الموصل في حزيران من نفس العام.

ويتواجد أكثر من 5200 جندي امريكي بصفة مدربين ومستشارين منتشرين بقواعد عسكرية في البلاد.

وأعلنت الحكومة العراقية في التاسع من كانون الأول العام الماضي النصر النهائي على داعش والقيام بعمليات تطهير ومكافحة الخلايا النائمة.

وتبقى عمليات اعادة اعمار المدن المحررة التي تدمرت بسبب داعش والعمليات العسكرية أبرز التحديات التي تواجه الحكومة.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha