bool

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق مقالات للرأى .. الغدُّ - إبراهيم أمين مؤمن رئاسة الوزراء تعلن يوم الاحد عطلة رسمية كلام واضح وتسويف فاضح - ثامر الحجامي المرأة و دورها في المُجتمع - ميلاد مؤيد الإتصالات تنفي الأخبار المتداولة حول قطع خدمة الأنترنت نقابة العلوم تعقد اجتماع موسع لمناقشة الية المطالبة بحقوق خريجي كليات العلوم مترفون متنعمون وفقراء بلا عون من المنزلق الخطير الى تقرير المصير ...السيستاني زعيما للتغيير - علي هادي الركابي بكلمة الفصل قضي الأمر - خالد الناهي

العبادي: البلاد مقبل على مرحلة جديدة من البناء والإعمار وتحتاج الى جهد كبير

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العبادي: البلاد مقبل على مرحلة جديدة من البناء والإعمار وتحتاج الى جهد كبير

 

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان البلاد مقبل على مرحلة جديدة من البناء والإعمار والتي تحتاج الى جهد كبير، مشيرا الى تشكيل لجنة عليا للاقتصاد البديل بسبب المخاوف العالمية من عدم الاعتماد على النفط مستقبلا ولاجل خلق اقتصاد منتج .

 

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان، اليوم الاثنين، ان العبادي خلال لقاء بأتحاد نقابات العمال في جميع المحافظات، " بارك للعمال العراقيين عيدهم وعيد العمال العالمي"، مؤكدا ان "الحكومة مع هذه الشريحة في ضمان كامل حقوقها".

ضاف العبادي "اننا مقبلون على مرحلة جديدة هي العمل والبناء، حيث كان المقاتلون هم ابطال مرحلة النصر وامامنا مرحلة العمل لإكمال المسيرة والانطلاق الجديد".

 

وتابع " عندما تسلمنا الحكومة كان امامنا هدف تحرير المحافظات المحتلة وإبعاد خطر داعش عن بغداد وكان الوضع مأساويا وكل جهد الدولة وامكاناتها المالية كانت موجهة لعمليات التحرير ولكن بوحدتنا واصرارنا وشجاعة مقاتلينا وتضحياتهم تحقق النصر ."

 

 

 

واضاف " لقد طهرنا كل اراضينا وسيطرنا على الحدود العراقية السورية لاول مرة بالكامل ونحن نلاحق داعش ونقضي عليه حتى خارج العراق".

 

واشاد العبادي بالكفاءة العراقية واضاف "انني عندما زرت سد الموصل كان المهندسون والعمال المهرة العراقيون يعملون بنجاح ويكتسبون خبرة كبيرة ويتنافسون مع الخبرات الدولية " مبينا ان الجميع مستغرب كيف نهض العراق وان الجيش العراقي اصبح من اقوى الجيوش في المنطقة .

 

 

واشار الى الاهتمام بشريحة الشباب وتوفير فرص العمل لهم، مؤكدا ان الحكومة قامت بتشكيل لجنة عليا للاقتصاد البديل بسبب المخاوف العالمية من عدم الاعتماد على النفط مستقبلا ولاجل خلق اقتصاد منتج .

 

 

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha