bool

رئيس الوزراء يوجه بتسريع خطوات العمل في مشاريع الغاز بحقل الزبير النفطي رئيس الوزراء يصل الى البصرة ويتفقد عدداً من المشاريع الخدمية ممثل المرجعية العليا في اوربا يفتتح بناية سكنية لزائري العتبات في الكاظمية انستغرام تطلق ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بنشر صورة او مقطع فيديو في حسابات متعددة مقتل وفقدان خمسة اشخاص جراء انفجار في روسيا القبض على عصابة للإتجار بالبشر غالبيتها من النساء في العاصمة بغداد تحرير عائلتين إيزيديتين بعد اختطافهما من قبل تنظيم "داعش" وعودتهما الى دهوك مصرف الرافدين يعلن عن صرف دفعة جديدة من سلف موظفي دوائر الدولة اللجنة المالية النيابية: وصول قروض العراق الخارجية الى خمسة مليارات دولار شركة سامسونغ تعلن عن موعد طرح هواتفها الذكية القابلة للطي

العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العبادي: الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق

 

افاد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء اليوم الجمعة ان الأجهزة الأمنية قادرة على حماية المراكز الانتخابية في العراق من اي هجمات محتملة قد تستهدفها.

 

وقال العبادي في كلمة وجهها الى العراقيين عشية الانتخابات، اننا "نؤكد هنا على حرية المواطن بالاختيار في الانتخابات من دون ضغط او اكراه او خوف او ابتزاز"، مردفا بالقول "فإننا بعد ان بسطنا الامن لن نسمح لأي تهديد لأمن المواطنين وسلامتهم".

 

وخاطب العبادي الناس بالقول "لا تستمعوا لدعايات التخويف وتمزيق البلاد فقد توحدت البلاد وانهم لن يتمكنوا من تهديد وحدته مجددا"، حسب تعبيره.

 

وتابع "لقد اصدرنا اوامرنا الى قواتنا الامنية بحماية العملية الانتخابية والناخبين ومراكز الاقتراع"، مشيرا الى ان تلك القوات "قادرة على حمايتكم  وهي التي حمت الوطن وقضت على داعش".

 

وكانت السفارة الامريكية في بغداد قد حذّرت في وقت سابق من اليوم من هجمات تستهدف مراكز انتخابية في العراق خلال التصويت العام الذي ينطلق غدا السبت.

 

وقلل المتحدث العسكري لوزارة الدفاع والعمليات المشتركة في العراق العميد يحيى رسول من مخاوف احتمالات شن داعش لهجمات ارهابية على المراكز الانتخابية، واصفا العراق بأنه بات "مهاجما لا مدافعا في "تحديه للإرهاب".

 

وكان تنظيم داعش هدد مسبقا باستهداف الانتخابات في العراق، واعلنت السلطات الامنية اتخاذ اجراءات مشددة والاستعانة بالطيران الحربي.                           

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha