bool

لجنة رعاية الطفولة تعقد اجتماعها لمناقشة شمول مرضى السرطان بأعانات الحماية الاجتماعية دائرة العمل في النجف تعلن عن صرف مبالغ (٦١) مقترضا بعد عطلة المولد النبوي الشريف مؤسسة عالمية في واشنطن تدعو لنشر ثقافة التسامح ومحاربة الفكر المتطرف النجف الاشرف تناقش الوحي النازل على النبي محمد وشبهات المعاصرين اختيار دار البراق لثقافة الأطفال العراقية كعضو لجنة تحكيم في جائزة اتصالات لأدب الطفل ٢٠١٨ في الامارات مدير تربية النجف :بناء ١٤٣ مدرسة ضمن القرض الصيني وفتح التقديم للمحاضرين بالمجان لسد الشاغر وبدا الفرز لاعلان اسماء التعيينات ٨٧٤ بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم

دراسة: بطارية الهاتف الذكي تستطيع كشف كل ما كتبه المستخدم أو قرأه على الجهاز

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: بطارية الهاتف الذكي تستطيع كشف كل ما كتبه المستخدم أو قرأه على الجهاز

نبهت دراسة تقنية أمنية حديثة، إلى أن بطارية الهاتف الذكي تستطيع كشف كل ما كتبه المستخدم أو قرأه على الجهاز، الأمر الذي يثير المخاوف بشأن خصوصية المستخدمين.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الدراسة التي كشفت الثغرة ستعرض في يوليو تموز المقبل بندوة لتعزيز تقنيات الخصوصية في مدينة برشلونة الإسبانية.

وأجرى باحثون من جامعة تكساس تجربة عملية، فوضعوا مراقبا صوتيا في بطارية هاتف ذكي ثم رصدوا تدفق الطاقة أثناء الكتابة.

وعقب ذلك، استخدم الباحثون خاصية من تقنية الذكاء الصناعي تستطيع تمييز المفتاح الذي جرى الضغط عليه، ومن خلال تجميع الحروف، يتضح ما قام المستخدم بكتابته.

وتكمن خطورة هذه الحيلة في كونها قادرة على كشف كلمات المرور وتعريض المستخدمين لخطر القرصنة، فضلا عن كشف أمور خاصة مثل آخر مرة قاموا فيها بفتح الكاميرا وموعد إجراء المكالمات الهاتفية.

ويحتاج القراصنة إلى عدة أمور حتى يتمكنوا من القيام بهذه العملية، إذ يتعين أن يكون الهاتف الذكي في حالة استخدام ومفصولا عن الشاحن.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha