bool

وزير الداخلية الفرنسي يبرر الاعتداء عن الأساليب التي استخدمتها شرطة مكافحة الشغب على الطلاب المحتجين مصرف الرافدين يقرر منح قروضا للمواطنين والموظفين تصل إلى (75) مليون دينار لشراء وحدات سكنية المالكي يؤكد تمسك ائتلاف دولة القانون بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية العامري والخزعلي يبحثان سبل الإسراع في إكمال تشكيلة الحكومة الحالية خطيب الكوفة مطالباً بتغير المادة (٥٧) للاحوال الشخصية: طلاق التفريق بالمحاكم باطل شرعاً وتبقى الزوجة على ذمة زوجها القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة ندعو الحكومة لانقاذ البصرة ونحذر من الانفتاح التجاري مع إسرائيل زيارة الاربعين.. خط صراع، وابراز قوة - حيدر الرماحي المرجع الأعلى السيد علي السيستاني يعزي بوفاة عالم دين بارز في الإحساء مدير عام تربية النجف الاشرف يدعو بالاسراع في تأهيل البنى الصحية للمدارس سلطة الطيران المدني تقيم احتفال اليوم العالمي للطيران المدني

بدأ عملية انتاج مادة "UF4" في مجمع اصفهان النووي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بدأ عملية انتاج مادة "UF4" في مجمع اصفهان النووي

بدات يوم امس الاثنين في مجمع 'UCF' في اصفهان (وسط ايران) العمليات التنفيذية لانتاج مادة "UF4"، بحضور محافظ اصفهان محسن مهرعلي زادة ورئيس مركز ابحاث العلوم والتقنيات النووية محمد قنادي مراغئي.

 

وقال, مهرعلي زادة, بعد تفقده لمجمع "UCF" في اصفهان ، انه اعتبارا من اليوم بدات في هذا المجمع عمليات التصميم والتنفيذ للوحدة الجديدة لانتاج "UF4" من "UF6" المخصب والمنتج من سائر وحدات انتاج الوقود النووي في البلاد.

 

واشار الى بدء انتاج "UF6" في مجمع "UCF" في اصفهان قائلا، اننا مسرورون كثيرا لبدء انتاج مادة الـ"UF6" في هذا المجمع بامر من قائد الثورة الاسلامية وقرار من رئيس الجمهورية اثر توقف دام نحو 9 اعوام.

 

واضاف محافظ اصفهان، نحن الان في المرحلة الوسطى من الوصول الى انتاج "UF6" في المستوى اللازم حيث نامل بان نصل في غضون شهر الى الانتاج النهائي لـ "UF6" بالحد المطلوب لوقود مفاعل بوشهر النووي وسائر مفاعلات البلاد.

 

يذكر ان مصنع انتاج "UF6" الذي يعد من المصانع المهمة لمجمع انتاج الوقود النووي في اصفهان ومن الاجزاء المهمة للصناعة النووية في البلاد، تم تدشينه الاسبوع الماضي وتم تزويده للمرة الاولى بعد نحو 9 اعوام بالكعكة الصفراء كمادة اولية.

 

وهذا المصنع الذي كان متوقفا منذ نحو 9 اعوام بسبب قلة كميات الكعكة الصفراء قد توفرت امكانية تنشيطه مرة اخرى بعد الاتفاق النووي واستيراد كميات من الكعكة الصفراء وكذلك زيادة انتاجه في الداخل.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha