bool

اختيار دار البراق لثقافة الأطفال العراقية كعضو لجنة تحكيم في جائزة اتصالات لأدب الطفل ٢٠١٨ في الامارات مدير تربية النجف :بناء ١٤٣ مدرسة ضمن القرض الصيني وفتح التقديم للمحاضرين بالمجان لسد الشاغر وبدا الفرز لاعلان اسماء التعيينات ٨٧٤ بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - عمار جبار الكعبي المحاصصة في نزعها الأخير والحكمة أول الناجين؟ - رسل جمال هل وصلت رسائل الإمام علي إلى عادل عبد المهدي؟ - عباس الكتبي أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة - حيدر حسين سويري

وزير العدل العراقي يبحث مع السفير الروسي لدى العراق اتفاقية تسليم المطلوبين للقضاء بين البلدين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير العدل العراقي يبحث مع السفير الروسي لدى العراق اتفاقية تسليم المطلوبين للقضاء بين البلدين

بحث وزير العدل حيدر الزاملي السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق توقيع اتفاق لتسليم المطلوبين للقضاء بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة العدل ان "وزير العدل حيدر الزاملي استقبل اليوم الاربعاء في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة سعادة السفير الروسي في العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق ودعا الى تفعيل الاتفاقيات الثنائية مع الحكومة الروسية، وعقد اتفاقيات جديدة لتبادل المحكومين وفق مبدئ التعامل بالمثل واتفاقيات اخرى لتنظيم شؤون رعايا البلدين".

وبين الزاملي خلال اللقاء، ان "الحكومة العراقية تسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة روسيا على جميع الصعد وفي مقدمتها الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية".

وبحث وزير العدل مع السفير الروسي "تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين سابقاً، وتوقيع مذكرة تفاهم لتسليم المطلوبين للقضاء، وتوقيع اتفاقية اخرى لتبادل رعاية الجاليتين العراقية والروسية في كلا البلدين، وبما يساهم في تطوير العلاقات وايجاد الضمانات القانونية والانسانية في البلدين الصديقين".

من جانبه، ابدى السفير الروسي في العراق رغبة بلاده في توطيد العلاقات السياسية والدبلوماسية مع العراق حكومة وشعباً، وايجاد اتفاقيات ثنائية تساهم في ايجاد ارضية قانونية لرعايا البلدين،" مشيرا الى ان "الحكومة الروسية مساندة للعراق في حربه ضد الارهاب، والذي تحقق من خلاله تبادل الخبرات والدعم للقوات الامنية العراقية لدحر عصابات داعش وتعزيز الامن في المنطقة والعالم على حدا سواء".

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha