bool

اختيار دار البراق لثقافة الأطفال العراقية كعضو لجنة تحكيم في جائزة اتصالات لأدب الطفل ٢٠١٨ في الامارات مدير تربية النجف :بناء ١٤٣ مدرسة ضمن القرض الصيني وفتح التقديم للمحاضرين بالمجان لسد الشاغر وبدا الفرز لاعلان اسماء التعيينات ٨٧٤ بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - عمار جبار الكعبي المحاصصة في نزعها الأخير والحكمة أول الناجين؟ - رسل جمال هل وصلت رسائل الإمام علي إلى عادل عبد المهدي؟ - عباس الكتبي أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة - حيدر حسين سويري

المرجع الحكيم يوصي أبناء شهداء الحشد الشعبي بالاعتماد على انفسهم ويدعو الشباب الاكاديمي بالابتعاد عن الأمور التافهة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المرجع الحكيم يوصي أبناء شهداء الحشد الشعبي بالاعتماد على انفسهم ويدعو الشباب الاكاديمي بالابتعاد عن الأمور التافهة

 

عين للانباء/ النجف الاشرف/ فراس الكرباسي:

استقبل سماحة المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم في مكتبه بالنجف الاشرف، وفداً من أبناء شهداء الحشد الشعبي المشاركين في المخيم الكشفي الذي تقيمه العتبة العباسية المقدسة في كربلاء المقدسة لأبناء شهداء الحشد الشعبي في محافظتي المثنى وكربلاء.

ونبّه المرجع الحكيم أبناءه الأعزاء من الأيتام بما للوالدين من حقّ عظيم على أبنائهم، فهما من قاما بتربيتهم، ورعايتهم، والإنفاق عليهم، وبالتالي فإن من الواجب عليهم برّهم، وإعطاؤهم حقوقهم بان يكونوا قدوة صالحة ونافعة في مجتمعهم، ليرفعوا رؤوسهم بهم بعد أن يعتمدوا على أنفسهم ويشقوا طريقهم ذاتيا، دون الاعتماد على الآخرين وأن يكونوا قدوة صالحة بمجتمعهم.

كما وجه السيد الحكيم بحقّ الأم على الأبناء بطاعتها وإسعادها بتلبية نصائحها للحفاظ على الأثر الطيب الذي ضحى من أجله الآباء في سبيل الدفاع عند دينهم وعقيدتهم ووطنهم .

وعلى صعيد متصل، فقد وجه المرجع الحكيم، أبناءه من الشباب الأكاديمي المؤمن أن يستثمروا الفرص المتاحة بتأدية واجبهم إزاء دينهم وعقيدتهم، بأنّ يتميزوا بتكملة الشوط ويكونوا دعاة للحق وللفضيلة والتزود بالأدلة والبراهين عن أمور دينهم لإفشائها بين أهلهم ومجتمعهم.

 

وقال المرجع الحكيم، خلال استقباله لطلبة الجامعات العراقية المشاركة بالدورات التثقيفية التي يقيمها قسم الشباب والجامعات في مكتبه بالنجف الاشرف "انصح الشباب بالابتعاد عن الأمور التافهة التي تشغل الانسان عن الله تعالى وعن دينه، وما هي الحقوق والموازين الواجب اتباعها وبيانها للناس والسير عليها".

وفي ختام حديثه المبارك، دعا المرجع الحكيم الله تعالى أن يتقبل زيارتهم ومشاركتهم بهذه الدورات، وأن تكون سببا من أسباب الرحمة في الدنيا والآخرة.

ويذكر ان سماحة المرجع الحكيم يستقبل الوفود المختلفة من داخل العراق وخارجه يوميا في مكتبه الشريف بالنجف الاشرف مقدما لهم النصح والارشاد ويجيب عن اسئلتهم واستفساراتهم الفقهية والعلمية والفكرية والثقافية.(النهاية)

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha