bool

الطريق لترسيخ قيم عاشوراء في المجتمع؟ - الكاتب/ اسعد عبدالله عبدعلي فلسفة الشعائر الحسينية - حيدر حسين سويري دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري الماضي والمستقبل وتجاوز الارادة الجماهيرية - عبد الخالق الفلاح كم صافي نحتاج لتعمير الوطن - رحيم الخالدي دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري عندما تقف الكلمات حائرة - زيد شحاثة الحسين لم يتنازع على كرسي - رسل جمال المحاصصة تخرج من الباب وتدخل من الشباك - عبد الخالق الفلاح عادل عبد المهدي ..اخر أوراق التوت للمعارضة العراقية - علي هادي الركابي

مجلس الوزراء يناقش تسديد مستحقات المقاولين وتشكيل لجنة مختصة لمتابعة المشاريع المتلكئة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلس الوزراء يناقش تسديد مستحقات المقاولين وتشكيل لجنة مختصة لمتابعة المشاريع المتلكئة

ناقش مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية, اليوم الثلاثاء, برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي, تسديد مستحقات المقاولين المتأخرة وتشكيل لجنة مختصة لمتابعة المشاريع المتلكئة.

  

وذكر بيان لرئاسة الوزراء, انه" تمت مناقشة موضوع تسديد مستحقات المقاولين، وقرر مجلس الوزراء دفع نسبة (40%) من مستحقات الحصر الثاني والبالغ مقداره (228) مليار دينار وذلك اسوة بالمستحقات التي دفعت للمقاولين ضمن الحصر الاول".

كما قرر المجلس بحسب البيان دفع المبالغ المتبقية من المستحقات المتأخرة والبالغ نسبتها (30%) من الحصر الاول للمشاريع المهمة والمصادق عليها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 89 لسنة 2017 وعلى وجه الخصوص لوزارة الإعمار والاسكان وضمن نشاط الماء والمجاري والاكساء والبالغ مقدارها (24) مليار، وامكانية الاستفادة من الوفرة في المبالغ المخصصة في موازنة عام 2018 كمستحقات لمناقلتها الى الوزارات الخدمية لدعم مشاريعها والتي تصنف ضمن اولويات البرنامج الحكومي مع تقديم قائمة الى مجلس الوزراء من لجنة تشكل لهذا الغرض برئاسة ممثل عن وزارة التخطيط وممثل عن وزارة المالية والوزارات القطاعية والمحافظات ذات العلاقة".

 

واشار البيان الى ان " مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة من وزارة التخطيط والإعمار والاسكان تتولى وضع آليات لحل مشكلة الاضرار والاندثارات التي حصلت في عدد من المشاريع نتيجة التوقف لفترات طويلة والجدوى الاقتصادية لاستمرارها وقيام وزارة المالية بالإسراع في اطلاق التخصيصات المرصدة لتلك المشاريع في موازنة عام 2018".

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha