bool

الطريق لترسيخ قيم عاشوراء في المجتمع؟ - الكاتب/ اسعد عبدالله عبدعلي فلسفة الشعائر الحسينية - حيدر حسين سويري دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري الماضي والمستقبل وتجاوز الارادة الجماهيرية - عبد الخالق الفلاح كم صافي نحتاج لتعمير الوطن - رحيم الخالدي دبابيس من حبر! - حيدر حسين سويري عندما تقف الكلمات حائرة - زيد شحاثة الحسين لم يتنازع على كرسي - رسل جمال المحاصصة تخرج من الباب وتدخل من الشباك - عبد الخالق الفلاح عادل عبد المهدي ..اخر أوراق التوت للمعارضة العراقية - علي هادي الركابي

اليابان: مقتل 130 شخصاً والعشرات من المفقودين في أسوأ كارثة سيول تضرب البلاد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليابان: مقتل 130 شخصاً والعشرات من المفقودين في أسوأ كارثة سيول تضرب البلاد

تعرضت اليابان الى أسوأ كارثة سيول تضرب البلاد منذ عام 1982 مما أجبر الملايين من السكان الى ترك منازلهم.

 

وتحاول فرق الإنقاذ غرب اليابان البحث بين الأوحال والركام في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء عن ناجين بعد أن تسببت أمطار غزيرة بدأت الأسبوع الماضي في سيول وانهيارات أرضية راح ضحيتها نحو 130 شخصا بالإضافة إلى عشرات المفقودين.

وخفت حدة الأمطار أمس الاثنين عبر المنطقة الغربية التي انهمر فيها المطر بشدة الأسبوع الماضي وبدت السماء صافية وارتفعت درجات الحرارة لتتجاوز 30 درجة مئوية مما يثير مخاوف من ضربات الشمس في المناطق التي انقطعت عنها الكهرباء والماء.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) أن عدد القتلى ارتفع إلى 126 على الأقل بحلول صباح الثلاثاء بينما يرقد ستة في حالة توقف قلبي، وهو مصطلح تستخدمه السلطات اليابانية عادة لوصف من لم يعلن الأطباء رسميا وفاتهم، وأضافت الهيئة أن 63 شخصا في عداد المفقودين.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha