bool

بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - عمار جبار الكعبي المحاصصة في نزعها الأخير والحكمة أول الناجين؟ - رسل جمال هل وصلت رسائل الإمام علي إلى عادل عبد المهدي؟ - عباس الكتبي أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة - حيدر حسين سويري بين الاستراتيجيا والتكتيك، صلح الإمام الحسن عليه السلام - رؤية سياسية معاصرة - محمد أبو النواعير ماذا لو اصبح عبطان وزيرا للتربية ؟ - اسعد عبدالله عبدعلي

وفد المرجعية الدينية في البصرة يقطع خطوات عملية كبيرة باتجاه حل أزمة الماء الصالح للشرب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفد المرجعية الدينية في البصرة يقطع خطوات عملية كبيرة باتجاه حل أزمة الماء الصالح للشرب

صرح مصدر مطلع في مكتب وكيل المرجعية الدينية العليا ان "وفد المرجعية الدينية العليا المكلف، بحل أزمة مياه الشرب للبصرة، يواصل الليل بالنهار من خلال الاجتماعات والاعمال الميدانية الفنية واللوجستية، لفريق الخبراء المرافق للسيد أحمد الصافي".

 

وذكر المصدر, أن الوفد "قد قطع خطوات عملية كبيرة باتجاه الحل، أثمرت خلال الأيام القليلة الماضية عن وصول الماء الصالح للشرب إلى عدد من أحياء مدينة البصرة".

واضاف المصدر ان "السيد أحمد الصافي وجه بضرورة رفع التجاوزات على شبكة الانابيب الناقلة للماء الصالح للشرب الذي تضخه محطة (العباس) على مشروع البدعة، كونها تجاوزات مخالفة للقانون العراقي والشرعي".

وبين مدير مكتب ممثل المرجعية ان السيد أحمد الصافي وصف المتجاوزين بأنهم" كدودة العلق التي تعيش على دماء غيرها، إذ يأخذون حق غيرهم في الماء الذي هو عصب حياة الناس، ومصدر بقائهم، ويبيعونه عليهم بأثمان باهضة، وهو حقهم المسلوب منهم" .

وأكد المصدر، ان "فريق الخبراء وبأمر السيد أحمد الصافي قد اشترى ٢٠ مضخة لمشروع ماء البدعة واستقبل مضختين اضافيتين هدية من مديرية ماء كربلاء المقدسة بعد ان تعاونت مع الفريق بهذا الصدد".

وبين ان "فريق الخبراء المذكور، أرسل طلعات استطلاع جوية على منطقة أعالي القرنة لاستكشاف مدى ارتفاع مناسيب اطلاق المياه العذبة، والتي كانت منخفضة من بعض السدود على نهر دجلة".

وأوضح ان "مناسيب المياه العذبة القادمة من دجلة الى منطقة القرنة قد ارتفعت في الايام الاخيرة بعد المقررات التي خرجت من اجتماع الفريق بوفد وزارة الموارد المائية، والتي تمخض عنها زيادة الاطلاقات المائية لبعض السدود والنواظم على دجلة، الأمر الذي خفض نسبة ملوحة أعالي منطقة القرنة الى النصف تقريبا".

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha