bool

وزير الداخلية الفرنسي يبرر الاعتداء عن الأساليب التي استخدمتها شرطة مكافحة الشغب على الطلاب المحتجين مصرف الرافدين يقرر منح قروضا للمواطنين والموظفين تصل إلى (75) مليون دينار لشراء وحدات سكنية المالكي يؤكد تمسك ائتلاف دولة القانون بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية العامري والخزعلي يبحثان سبل الإسراع في إكمال تشكيلة الحكومة الحالية خطيب الكوفة مطالباً بتغير المادة (٥٧) للاحوال الشخصية: طلاق التفريق بالمحاكم باطل شرعاً وتبقى الزوجة على ذمة زوجها القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة ندعو الحكومة لانقاذ البصرة ونحذر من الانفتاح التجاري مع إسرائيل زيارة الاربعين.. خط صراع، وابراز قوة - حيدر الرماحي المرجع الأعلى السيد علي السيستاني يعزي بوفاة عالم دين بارز في الإحساء مدير عام تربية النجف الاشرف يدعو بالاسراع في تأهيل البنى الصحية للمدارس سلطة الطيران المدني تقيم احتفال اليوم العالمي للطيران المدني

العتبة الحسينية تستعد لاطلاق لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس في كربلاء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العتبة الحسينية تستعد لاطلاق لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس في كربلاء

عين للانباء - كربلاء: كشفت اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية الدولي الخامس الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة، عن ابرز الشخصيات التي ستحضر المهرجان.

ومن المؤمل ان تنطلق فعاليات المهرجان في 25 من شهر محرم الجاري الموافق للخامس من شهر تشرين الاول في صحن الامام الحسين بكربلاء المقدسة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني، ان “شخصيات اعلامية وسياسية ودينية بارزة ستحضر المهرجان”.

وأضاف الشهرستاني، ان “ابرز الشخصيات المدعوة من خارج العراق هي الاعلامي الانكليزي روب كارتر والشيخ محمد يزداني خان رئيس مجلس الفتوى السنية في لندن والاعلامي المصري مصطفى فيلد البصري رئيس مركز الاستقامة في لندن والدكتورة سناء الشيخ وكيلة وزارة الثقافة المصرية ومازن بن الطاهر الشريف مدير عام الدراسات الاستراتيجية في تونس”.

وأشار الشهرستاني الى “وجود فعاليات متنوعة من بينها ورش في كتابة السيناريو وجلسات شعرية ومسابقة للصور الفوتوغرافية ومعرض دولي للكتاب”.

يذكر ان مهرجان تراتيل سجادية يقام في كل عام استذكاراً لشهادة الامام الرابع لدى المسلمين الشيعة وهو الامام علي السجاد والملقب بزين العابدين لكثرة عبادته وهو ابن الامام الحسين وشهد الامام السجاد مع ابيه واقعة كربلاء التي استشهد فيها ابيه الامام الحسين حفيد النبي محمد وجمع من اهل بيته وصحبه، وهو لم يشارك في الحرب كونه كان عليلا.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha