bool

مؤسسة عالمية في واشنطن تدعو لنشر ثقافة التسامح ومحاربة الفكر المتطرف النجف الاشرف تناقش الوحي النازل على النبي محمد وشبهات المعاصرين اختيار دار البراق لثقافة الأطفال العراقية كعضو لجنة تحكيم في جائزة اتصالات لأدب الطفل ٢٠١٨ في الامارات مدير تربية النجف :بناء ١٤٣ مدرسة ضمن القرض الصيني وفتح التقديم للمحاضرين بالمجان لسد الشاغر وبدا الفرز لاعلان اسماء التعيينات ٨٧٤ بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - عمار جبار الكعبي المحاصصة في نزعها الأخير والحكمة أول الناجين؟ - رسل جمال

انطلاق حملة " ما اترك المدرسة " في ميسان للحد من ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق حملة " ما اترك المدرسة " في ميسان للحد من ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس

 

انطلاق الحملة التطوعية " ما اترك المدرسة" في محافظة ميسان من قبل عدد من المشرفين التربويين للحد من ظاهرة التسرب من المدارس والقضاء على الأمية.

 

وقال مدير الحملة في ميسان المشرف التربوي " فراس طة الصكر " بان حملته جاءت بعد كثرة تسرب التلاميذ و الطلاب ، مشيرا ، إلى أن إحصائية وزارة التربية للعام الدراسي ٢٠١٥ _ ٢٠١٦ في عموم العراق كانت نسبة التسرب (٨١ % ) من الابتداىية وصولا للمرحلة الجامعية وهي نسبة مخيفة ، مبينا ، بان نسبة التلاميذ الذين يلتحقون بمرحلة الابتداىية (٩٥ % ) ، وبعدها المتوسطة ( ٥٦% ) ، ومن ثم الإعدادية (٢٩ % ) ، والمرحلة الجامعية (١٤ %).

 

واشار، الى ان هذا الحملة أطلقها المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التربية العراقية ضمن برنامج بناء القدرات الممول من الاتحاد الأوربي ، لافتا ، الى انه تبنها مع مجموعة من المشرفين و التربويين في المحافظة لضمان مستقبل مشرق والحد من ظاهرة التسرب.

 

وأضاف، الصكر، بان الخطوه الاولى للحملة هي زيادة نسبة الالتحاق في المقاعد الدراسية وخاصة من الفئات المهمشة من البنات والطلبة من ذوي الاحتياجات الدراسية الخاصة فضلا عن مراعاة اسباب عدم الالتحاق بالدراسة مع العمل على إعداد دراسات وبحوث عن الأسباب ، مطالبا ، الحكومتين المحلية و المركزية لدعم تلك الحملة من اجل تحقيق أهدافها فضلا عن دعوته عن أولياء الأمور بعدم التفريط بمستقبل أبنائهم والسماح لهم بالتسرب.

 

ودعا ،الصكر ، كل فئات المجتمع من إعلاميين و صحفيين، منظمات المجتمع المدني، أولياء الأمور بالمساهمة في تلك الحملة، موضحا ، بأنه إعداد برنامج تدريبي لاستهداف الأسرة التربوية وإدارة المدارس، منظمات المجتمع المدني ، لزيادة ثقافة محاربة التسرب.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha