bool

وزير الداخلية الفرنسي يبرر الاعتداء عن الأساليب التي استخدمتها شرطة مكافحة الشغب على الطلاب المحتجين مصرف الرافدين يقرر منح قروضا للمواطنين والموظفين تصل إلى (75) مليون دينار لشراء وحدات سكنية المالكي يؤكد تمسك ائتلاف دولة القانون بترشيح فالح الفياض لوزارة الداخلية العامري والخزعلي يبحثان سبل الإسراع في إكمال تشكيلة الحكومة الحالية خطيب الكوفة مطالباً بتغير المادة (٥٧) للاحوال الشخصية: طلاق التفريق بالمحاكم باطل شرعاً وتبقى الزوجة على ذمة زوجها القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة ندعو الحكومة لانقاذ البصرة ونحذر من الانفتاح التجاري مع إسرائيل زيارة الاربعين.. خط صراع، وابراز قوة - حيدر الرماحي المرجع الأعلى السيد علي السيستاني يعزي بوفاة عالم دين بارز في الإحساء مدير عام تربية النجف الاشرف يدعو بالاسراع في تأهيل البنى الصحية للمدارس سلطة الطيران المدني تقيم احتفال اليوم العالمي للطيران المدني

" للشمس وجه آخر " رواية الكاتب تحسين علي كريدي الجديدة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
" للشمس وجه آخر " رواية الكاتب تحسين علي كريدي الجديدة

صدرت في ميسان حديثا الرواية " للشمس وجه آخر" للروائي تحسين علي كريدي ، عن دار امل الجديد لعام 2018 ، بواقع 147 صفحة ، ومن القطع الصغير.

 

وذكر " كريدي " بان أحداث الرواية تدور في عام 1993، حيث ينهي البطل دراسته الجامعية في باريس ، ويضطر للعودة إلى مدينته العمارة ، بعد الحاح والدته عليه ، وواعدا حبيبته الفرنسية بأنه سيعود إليها في غضون ثلاثة أشهر .

 

وتابع ، لكنه يقع في ورطة عندما يبلغ عن حادث مروري تبين لاحقا أنه جريمة قتل بدوافع سياسية لقيادي في الحزب ، ويحول من شاهد إلى مشتبه به ويزج به في سجن التسفيرات ، ثم يتوالى عليه سوء الطالع فيتهم هو بالجريمة .

 

واضاف ، وبعد معاناة بالغة والحرارة الشديدة التي يموت بسببها بعض السجناء ويقتل آخر بسبب التعذيب، يقرر الهروب من السجن ويقطع الهور مع رفيقين آخرين نحو إيران ، وخاتمة الرواية هي ارتقاب قدوم حبيبته للقائه.

 

وبين كريدي ، بان صيغة السرد في الرواية تنوعت بين أسلوب الراوي العليم وأسلوب كتابة المذكرات ، وكذلك روايات أشخاص الرواية ذاتهم ، أما الأفق المكاني الضيق فينفتح من حين لآخر بانتقاله إلى أجواء باريس ، مشيرا ، إلى أن الرواية تناولت بشكل ثانوي الحرب مع الكويت والانتفاضة الشعبانية والحصار وظلم النظام ، لافتا، الى ان تصميم الغلاف كان للفنان " كريم محسن الهاشمي " .

 

ويذكر بان الروائي تحسين علي كريدي ، صدرت له روايتان أسماك على اليابسة في عام 2013 ، استمراء الألم في عام 2015 .

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha