bool

التربية تعلن رفض فكرة الدخول الشامل للامتحانات الوزارية من قبل هيأة الرأي في الوزارة العبيدي: قدمنا طلباً الى مجلس الوزراء لصرف "عيدية مجزية" للنازحين واشنطن سترسل نحو1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوتر مع إيران التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية مجانية في سنغافورة مفوضية الانتخابات تنفي وجود اتفاق لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات القانونية النيابية تؤكد على أهمية تشريع قانون جرائم المعلوماتية ماذا يحصل لجسمك عندما تصبح نباتيا؟ تناول مكمل غذائي يسبب تغيرات في نبيت الأمعاء وبالتالي سرطان القولون اكتشاف علاج لمرض الزهايمر يعتمد على الصوت والضوء منظمة الصحة العالمية تكشف عن (12) عاملا خطيرا يتعلق بالإصابة بالخرف عند التقدم في العمر

" للشمس وجه آخر " رواية الكاتب تحسين علي كريدي الجديدة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
" للشمس وجه آخر " رواية الكاتب تحسين علي كريدي الجديدة

صدرت في ميسان حديثا الرواية " للشمس وجه آخر" للروائي تحسين علي كريدي ، عن دار امل الجديد لعام 2018 ، بواقع 147 صفحة ، ومن القطع الصغير.

 

وذكر " كريدي " بان أحداث الرواية تدور في عام 1993، حيث ينهي البطل دراسته الجامعية في باريس ، ويضطر للعودة إلى مدينته العمارة ، بعد الحاح والدته عليه ، وواعدا حبيبته الفرنسية بأنه سيعود إليها في غضون ثلاثة أشهر .

 

وتابع ، لكنه يقع في ورطة عندما يبلغ عن حادث مروري تبين لاحقا أنه جريمة قتل بدوافع سياسية لقيادي في الحزب ، ويحول من شاهد إلى مشتبه به ويزج به في سجن التسفيرات ، ثم يتوالى عليه سوء الطالع فيتهم هو بالجريمة .

 

واضاف ، وبعد معاناة بالغة والحرارة الشديدة التي يموت بسببها بعض السجناء ويقتل آخر بسبب التعذيب، يقرر الهروب من السجن ويقطع الهور مع رفيقين آخرين نحو إيران ، وخاتمة الرواية هي ارتقاب قدوم حبيبته للقائه.

 

وبين كريدي ، بان صيغة السرد في الرواية تنوعت بين أسلوب الراوي العليم وأسلوب كتابة المذكرات ، وكذلك روايات أشخاص الرواية ذاتهم ، أما الأفق المكاني الضيق فينفتح من حين لآخر بانتقاله إلى أجواء باريس ، مشيرا ، إلى أن الرواية تناولت بشكل ثانوي الحرب مع الكويت والانتفاضة الشعبانية والحصار وظلم النظام ، لافتا، الى ان تصميم الغلاف كان للفنان " كريم محسن الهاشمي " .

 

ويذكر بان الروائي تحسين علي كريدي ، صدرت له روايتان أسماك على اليابسة في عام 2013 ، استمراء الألم في عام 2015 .

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha