bool

المصريون لا يهابون الموت هكذا وصفهم السيسي أول حالة وفاة بين الحجاج العراقيين تسجيل لهذا العام تأكيد ضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الخليج والشرق الاوسط من قبل العراق وبريطانيا بالصور....تجمع فتية أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف يفتتح معرضه السنوي الأول للرسم تجمع فتية أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف يفتتح معرضه السنوي الأول للرسم بالصور ... مخيم إقرأ الثقافي في بغداد يشهد إقبالا كبيرا للزائرين مخيم إقرأ الثقافي في بغداد يشهد إقبالا كبيرا للزائرين مصر تمدد حالة الطوارئ لــ( 3 ) أشهر تصاعد الخلافات بين قوى الحرية والتغيير و الجبهة الثورية السودانية طائرة أميركية تدخل المجال الجوي لفنزولا دون سابق إشعار

واشنطن تعتزم نشر خمسة آلاف جندي على حدودها مع المكسيك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تعتزم نشر خمسة آلاف جندي على حدودها مع المكسيك

اكد مسؤولون أمريكيون، اليوم الاثنين، إن البنتاغون يعتزم نشر خمسة آلاف جندي على الحدود الجنوبية الغربية مع المكسيك لمنع وصول قافلة مهاجرين إلى البلاد، بحسب إعلام محلي.

 

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن المسؤولين (لم تكشف عنهم) أن الجيش "سينشر 1800 جندي في ولاية تكساس و1700 في ولاية أريزونا و1500 في ولاية كاليفورنيا".

 

وذكر المسؤولون أن تلك التحركات تأتي مع اقتراب وصول قافلة من طالبي اللجوء إلى شمالي المكسيك سعياً للوصول إلى الولايات المتحدة.

 

وأوضحوا أن هؤلاء الجنود سيقومون بمهام دعم لقوات حرس الحدود في تشديد الحراسة الحدودية والاستعداد للتصرف إذا حاول المهاجرون اقتحام الحدود.

 

ويضاف هذا العدد من الجنود إلى نحو ألفي فرد من قوات الحرس الوطني الأمريكية التي أرسلها الجيش إلى تلك المنطقة في وقت من العام الجاري، حسب المصدر نفسه.

 

ويوم الخميس الماضي، جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تعهده بتحريك الجيش لحماية حدود البلاد، في حال واصل المهاجرون من أمريكا الوسطى تدفقهم إلى الحدود مع المكسيك.

 

وكتب ترمب، عبر حسابه بموقع "تويتر": "سنحرك جيشنا لهذه الحالة الطارئة وسنوقفهم"، في إشارة منه إلى المهاجرين.

 

وتوعّد ترمب بإغلاق الحدود الجنوبية للبلاد ونشر قوات الجيش هناك ما لم تتحرك المكسيك لوقف تدفق المهاجرين عبر أراضيها إلى الولايات المتحدة.

 

وحذر ترمب، من أن أعداداً كبيرة من المهاجرين، بينهم "مجرمون"، يتجهون عبر المكسيك إلى بلاده من غواتيمالا وهندوراس والسلفادور.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة