bool

رئيس الوزراء يوجه بتسريع خطوات العمل في مشاريع الغاز بحقل الزبير النفطي رئيس الوزراء يصل الى البصرة ويتفقد عدداً من المشاريع الخدمية ممثل المرجعية العليا في اوربا يفتتح بناية سكنية لزائري العتبات في الكاظمية انستغرام تطلق ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بنشر صورة او مقطع فيديو في حسابات متعددة مقتل وفقدان خمسة اشخاص جراء انفجار في روسيا القبض على عصابة للإتجار بالبشر غالبيتها من النساء في العاصمة بغداد تحرير عائلتين إيزيديتين بعد اختطافهما من قبل تنظيم "داعش" وعودتهما الى دهوك مصرف الرافدين يعلن عن صرف دفعة جديدة من سلف موظفي دوائر الدولة اللجنة المالية النيابية: وصول قروض العراق الخارجية الى خمسة مليارات دولار شركة سامسونغ تعلن عن موعد طرح هواتفها الذكية القابلة للطي

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد ان بلاده ستفرض عقوبات بشأن المتورطين بمقتل الخاشقجي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الخارجية الأمريكي يؤكد ان بلاده ستفرض عقوبات بشأن المتورطين بمقتل الخاشقجي

قال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" إن بضعة أسابيع أخرى ستمر قبل أن تتوافر لدى الولايات المتحدة أدلة كافية لفرض عقوبات فيما يتعلق بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

 

وأضاف بومبيو في مقابلة مع إذاعة (كيه.إم.أو.إكس) في سانت لويس "أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب أوضح أن واشنطن ستتخذ إجراءات فيما يتعلق بهذه الواقعة".

 

واوضح "ان الإدارة الأمريكية ستراجع مسألة فرض عقوبات على الأفراد الذين تم تحديدهم أنهم ضالعون في واقعة القتل تلك" ، مبينا " ان الامر سيستغرق على الأرجح بضعة أسابيع أخرى قبل أن تكون لدينا أدلة كافية لتوقيع تلك العقوبات فعليا لكنني أعتقد أننا سنكون قادرين على تحقيق ذلك".

 

وتابع وزير الخارجية الامريكي "نحن في طريقنا لكشف الحقائق والرئيس الامريكي قال إننا سنطالب بمحاسبة الضالعين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة".

 

وفي حين شدد "على أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي"، قال إن "بلاده تربطها بالسعودية علاقات استراتيجية عميقة وطويلة ونحن عازمون على ضمان بقاء تلك العلاقات".

 

وكان مدير المخابرات السعودية السابق الأمير تركي بن فيصل آل سعود قد قال يوم الأربعاء إن الغضب الأمريكي إزاء مقتل خاشقجي والذي "يشيطن" المملكة العربية السعودية يهدد بتعكير صفو العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha